إنتهاء أزمة سكان عقارات إمبابة
 

العادلى : صرفنا مقابل الإيجار الشهرى لعدد 111 وحدة سكنية من إجمالى 121 ... ولن أقبل بعودة السكان إلا بعد التأكد تماماً من الحالة الإنشائية للعقارات المتضررة

أعلن الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة إنتهاء أزمة سكان عقارات إمبابة المتصدعة من إنهيار أحد العقارات .

وقال المحافظ أنه تم صرف 166 ألف و 500 جنيه مقابل الإيجار لعدد 111 وحدة سكنية تم إخلائها من إجمال 121 وحدة سكنية بواقع 1500 جنيه لكل وحدة سكنية تمثل قيمة الإيجار لمدة 3 أشهر .

وأضاف العادلى أن إجمالى العقارات التى قامت المحافظة بإخلائها بالمنطقة بلغت 20 عقار منهم العقار المنهار رقم 37 شارع أبو رية من ذكى مطر .

وأكد الدكتور خالد زكريا أن مديرية التضامن الإجتماعى بالمحافظة إنتهت كذلك من صرف المساعدات التى قررتها وزيرة التضامن لأسر العقار المنهار بواقع 5000 جنيه لكل أسرة بخلاف مساعدات شهرية وبدلات معيشة لهذه الأسر .

وكشف العادلى أن شركة المقاولون العرب بدأت منذ أيام فى أعمال إصلاح العقارات المتصدعة وإعادتها إلى الحالة التى كانت عليها وفقاً لشهادات هندسية معتمدة مشيراً أنه لن يقبل بعودة السكان إلا بعد التأكد تماماً من الحالة الإنشائية للعقارات حرصاً على أرواح السكان والممتلكات الشخصية لهم  .

من جانبه قال منير أنور رئيس حى شمال الجيزة أنه تم إستقبال الأسر المتضررة بمقر الحى حيث تم صرف مقابل الإيجار لكل أسرة بعدد 111 وحدة سكنية ويتبقى 10 أسر لم تأتى لمقر الحى مشيراً أن مستحقات هذه الأسر جاهزة للصرف لهم فى أى وقت .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :   15 اغسطس 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg