بزيادة 1446 فصل عن العام الماضى
 

·         الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة : نعتبر محو الأمية مشروعاً قومياً للوصول إلى جيزة بلا أمية خلال عامين .

الجيزة تنتهى من فتح 5841 فصل لمحو الأمية فى 5 شهور .

كشف الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة عن فتح 5841 فصل فى محو الأمية خلال الفترة من مارس وحتى يولية العام الحالى وبزيادة 1446 فصل عن نفس الفترة من العام السابق 2014 .

وقال المحافظ أن زيادة الفصول جاءت نتيجة الحملات المكثفة التى قامت بها المحافظة خلال الشهور الماضية لزيادة التوعية بمحو الأمية بالقرى والنجوع وبالتنسيق مع الهيئة العامة لمحو الأمية لافتاً أن المحافظة تعتبر محو الأمية مشروعاً قومياً لها خلال العامين المقبلين لمحو أمية مليون مواطن .

وأشاد العادلى بجهود العديد من الجهات والوزارات الداعمة للمحافظة فى المشروع منها الهيئة العامة لمحو الأمية وجامعة القاهرة برئاسة الدكتور جابر نصار لافتاً إلى تشكيل فريق عمل برئاسة نائب المحافظ يضم خبراء فى مجال محو الأمية منهم الدكتور جاسر عواد بالإضافة إلى جهود الجمعيات الاهلية المهتمة بالمشروع .

من جانبها اكدت الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمسئولة عن ملف محو الأمية أن الجيزة شهدت طفرة فى فتح فصول لمحو الأمية بالأحياء والمراكز والمدن والقرى خلال السنة الحالية .

وأشارت إلى عقد إجتماعات وندوات مع قيادات الأحياء والمراكز ومسئولى محو الأمية بالجيزة والجمعيات الأهلية والمواطنين لرفع الروح المعنوية ومعرفة مشاكلهم والمعوقات لفتح الفصول بالإضافة إلى تحفيز المواطنين للإلتحاق بالفصول ومحو أميتهم عن طريق القوافل الطبية بالمجان وتوزيع جوائز رمزية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 24 اغسطس 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg