أسبوع مهلة لرفع المخلفات المتراكمة بالجيزة
 

·        المحافظة تستعين بالمقاولون العرب لنقل القمامة المكدسة إلى مقلب شبرامنت العمومى .

·        فرز قمامة الجيزة فى مزايدة علنية أمام الشركات المتخصصة .

·        الدكتور على عبد الرحمن إنشاء خط جديد لإنتاج الأسمدة من المخلفات .. وتشغيل أحدث محرقة للتخلص من النفايات الطبية الخطرة .

  تنفذ محافظة الجيزة خطة شاملة وعاجلة للنظافة والإستخدام الأمثل للمخلفات فى إنتاج الأسمدة .

وفى هذا الشأن حددت محافظة الجيزة الأسبوع المقبل للإنتهاء من نقل القمامة والمخلفات المتراكمة ببعض الشوارع الواقعة بزمام المحافظة .

وفى هذا الإطار بدأت شركة المقاولون العرب فى نقل المخلفات المتراكمة والقمامة المكدسة من هذه الشوارع ومناطق الجيزة .

صرح بذلك الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة وأشار إلى أنه تم التعاقد مع شركة المقاولون العرب لتنفيذ الخطة العاجلة لنظافة شوارع وميادين محافظة الجيزة من المخلفات المتراكمة من القمامة ومواد البناء وذلك فى إطار الخطة العاجلة التى قررت المحافظة تنفيذها والإنتهاء منها خلال الإسبوع المقبل .

أضاف أن الإستعانة بشركة المقاولون العرب إستهدف الإسراع بمعدلات النظافة بالمحافظة لافتاً إلى أن التعاقد مع الشركة لا يقتصر على رفع المخلفات المتراكمة من مناطق محددة وإنما يمتد لكافة الشوارع الرئيسية والجانبية للمحافظة وذلك بالتنسيق مع هيئة النظافة والأحياء التابعة للمحافظة على أن يكون ذلك بالمتر المكعب ونقلها إلى المقلب الأساسى بشبرامنت .

وتابع المحافظ قائلاً : أن الأحياء التابعة للمحافظة إنتهت من حصر كامل للمناطق الساخنة التى بها كل التراكمات مؤكداً أنه كلف رؤساء الأحياء للقيام بمسئولياتهم تجاه المواطنين وتجاه الوطن فى الحفاظ على نظافة الشوارع بعد إخلائها من القمامة المتراكمة ومن ناحية أخرى وفى شأن متصل بنظافة المحافظة

تطرح المحافظة خلال أيام مزايدة علنية أمام الشركات والمقاولون لإختيار أفضل العروض من المتقدمين لفرز القمامة بمقلب شبرامنت العمومى .

وقد إنتهت المحافظة من إعداد كراسة الشروط و المواصفات الفنية للمزايدة حيث يجرى مراجعتها حالياً بمعرفة المتخصصين .

كما قررت المحافظة إنشاء خط إنتاج جديد للسماد ضمن المصانع الموجودة بالمقلب .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إلى أنه بإقامة المصنع الجديد يكون للمحافظة 3 مصانع مشيراً إلى أن مقلب شبرامنت يستقبل يومياً حوالى 3 آلاف طن قمامة يتم دفنها بالطرق الصحية .

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التى قام بها المحافظ لمصنع السماد العضوى حيث تفقد مراحل إعادة تدوير القمامة والذى ينتج ما بين 20 إلى 25 طن سماد عضوى يومياً .

كما تفقد المحافظ مجمع المحارق بشبرامنت والذى يضم 3 محارق فيما يجرى الإعداد لتشغيل 6 محارق أخرى فى إطار خطة المحافظة للتخلص من النفايات الطبية الخطرة وطالب بتشغيلها بكامل طاقتها .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أنه سيتم خلال أيام تشغيل أحدث محرقة بالمحافظة للتخلص من النفايات الطبية الخطرة .

 

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الإعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 28 يوليو 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg