فى تجربة جديدة بالجيزة خلال ساعات
 

·         شباب وفتيات يشاركون فى تنظيم المرور .

الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة : عمل تطوعى وتم تدريب 50 كدفعة اولى .

تستعد محافظة الجيزة لتطبيق تجربة جديدة من نوعها تستعين خلالها بعدد من الشباب والفتيات للمساهمه فى تنظيم الحركه المروريه بالمحافظة وقال  الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة  ان البداية ستكون بمشاركة 50شاب وفتاة من ابناء المحافظة تمهيدا للتوسع فى التجربة حال نجاحها وتحقيق الهدف منها لافتا الى انه تم الانتهاء من تدريب الشباب والفتيات كمتطوعين على تنظيم الحركة المروريه.

من قبل الادارة العامة لمرور الجيزة  على ان يتم تقسيمهم على فترتين يومياً فى النقاط المروريه بشوارع وميادين وأحياء الجيزة.

وقال  المحافظ  فى تصريحات صحفية اليوم  في حضور الدكتورة منال عوض نائب وراضى أمين السكرتير العام المساعد واحمد صالح مدير مديرية الشباب والرياضه بالجيزة إن توجيهات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء كانت واضحة فى دمج الشباب والإستفادة من طاقتهم لخدمة المجتمع .

وأكد المحافظ انه لمس اهتماما واضحا من الشباب والفتيات يؤكد انه سيكون لهم دور مهم فى الحركة المرورية مشيرا الى ان الشباب والفتيات لم يكن لهم اية مطالب شخصية وانما اكدوا فقط على التنسيق الكامل مع مسؤلى مرور المحافظة مشيراً إلى أنه سوف يتم تحفيزهم مادياً .

وقال المحافظ  ان نهضة اى مجتمع لن تتم بدون مشاركه الشباب فيها وان مشكله المرور التى تعانى منها المحافظة شهدت تحسنا كبيرا خلال الفتره الماضيه وسوف تتحسن تدريجياً بعد تنفيذ عدد من الخطوات .

من جانبه اشار مدير أحمد صالح مديرية الشباب والرياضة انه تم اطلاق مشروع مشاركه الشباب فى المرور بالجيزة من اليوم وسيتم بدء عملهم خلال الاسبوع الحالى لتنظيم حركه المرور بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور وجارى توزيعهم بميادين الجيزة والنهضة ومصطفى محمود والكيت كات وحديقة الأورمان والشهيد عارف وتقاطع لبنان مع شارع شهاب وأمام ديوان عام محافظة الجيزة

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 1 سبتمبر 2015   

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg