مضاعفة فصول محو الامية بالمدارس والمساجد ومراكز الشباب
 

·         بلغت نحو 98 فصلا فى كرداسة .

الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة : سعيد بإقبال الناس على المشروع .

قال الدكتور خالد زكريا العادلى ان المحافظة بصدد  زيادة عدد فصول محو الأمية من خلال  إتاحة فرص الدراسة بالمدارس الحكومية والمساجد ومراكز الشباب وقصور الثقافة مما يتيح الفرصة لزيادة عدد المستفيدين من االمشروع القومى لمحو الامية بالمحافظة  .

واضاف انه وفى اطار تشجيع الجمعيات الأهلية وجمعيات خدمة المجتمع تم توفير منحة تصل إلى مليون جنيه عن طريق الصندوق الإجتماعى بشرط توافر دورة مستندية ومزاولة نشاط محو الأمية لمدة 3 سنوات .

وقال ان المحافظة تتبنى وتنفذ مشروعا قوميا تحت شعار "جيزة بلا أمية فى عامين " و تهدف إلى محو أمية مواطنى محافظة الجيزة خلال عامين .

تصريحات المحافظ جاءت عقب اجتماعة اليوم بمسؤلى المشروع برئاسة الدكتورة منال عوض نائبة المحافظ .

ولفت الى ان المحافظة تنظم سلسة من الندوات من خلال  هيئة تعليم الكبار بالجيزة  فى عدد من القرى والمراكز والمدن  لتنفيذ المشروع لافتا الى انه تم مؤخرا عقد ندوة بمركز ومدينة كرداسة شارك فيها الدكتورة منال عوض نائب المحافظ ودكتور جاسر عواد مستشار المحافظ  لمحو الأمية والعميد محمود توفيق رئيس هيئة تعليم الكبار بالجيزة و خيرى مرسى رئيس مركز ومدينة كرداسة .

واضاف الدكتور خالد زكريا العادلى انه سعيد بإقبال الناس على المشروع حيث  لمس على مستوى المحافظة  اقبالا شديدا من الاهالى على الاشتراك فى المشروع حرصا منهم على محو اميتهم

واوضح ان عدد فصول محو الامية فى كرداسة بلغ نحو 98فصلا

ومن جانبها قالت الدكتورة  منال عوض نائبة المحافظ انه  تم توفير العديد من سبل الدعم والتحفيز للدارسين والمعلمين بمجال محو الامية وتعليم الكبار وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة وجامعة القاهرة ... حيث تم توفير منظومة للتأمين الصحى داخل المستشفيات الحكومية بمحافظة الجيزة لتوفير الفحص الطبى والعلاج بالمجان للدارسين والمعلمين .

كما تم إعفاء الطلاب من أبناء المعلمين المشاركين فى مشروع محو الأمية  من المصاريف الخاصة بمجموعات التقوية وإعفاء المعلمين من طلبة جامعة القاهرة المشاركين فى المشروع من شروط الإلتحاق بالمدينة الجامعية والمصاريف الخاصة بالكتب الدراسية .

واضافت انه تم عقب  الندوة توزيع الجوائز العينية للدارسين  

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 8 سبتمبر 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg