الجيزة استعدت لـعيد الأضحى
 

·         طوارىء فى جميع المرافق و23 شادر لبيع " الأضاحى" و58 مجمعا لـ" السلع الغذائية" .

تشكيل 50 لجنة للمرور على الأسواق والمخابز والمحلات التجارية .

اعلنت محافظة الجيزة حالة الطوارئ بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك لتأمين احتياجات  توفير  كافة أنواع السلع الغذائية خاصة اللحوم والأسماك من خلال 58 مجمع إستهلاكى منتشرة بأنحاء المحافظة.

وقال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لزيادة الأرصدة والمعروض من كافة السلع وتوفير أرصدة الدقيق التى تغطى إحتياجات المواطن.

فيما قامت مديرية التموين بالتنسيق مع شركة المجمعات الإستهلاكية لتوفير كميات إضافية من اللحوم والخضر والفاكهة والدجاج إضافة إلى زيادة حصة المحافظة من إسطوانات البوتاجاز المنزلية والتجارية .

وأعلن العادلى عن توافر كميات كبيرة من اللحوم من خلال 23 شادر وقيام مديرية الزراعة بطرح كميات إضافية بأسعار مناسبة .

ولفت الى انه تم   تشكيل 50 لجنة للمرور على المخابز المتعاقدة والمرور على الأسواق والمعارض وعمل كمائن بمداخل ومخارج المحافظة لمنع تهريب السلع المدعمة .

وقال وكيل وزارة التموين أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وتخصيص رقم تليفون 37619267 تعمل من الساعة 8 صباحاً وحتى 10 مساءاً بالإضافة إلى غرفة عمليات فرعية بالإدارات التموينية لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين وإزالة أسبابها.

و قامت المديرية بإلغاء الإجازات للمفتشين والمشرفين على المخابز وتكثيف حملات مكافحة الغش والتدليس وإلزام التجار بالإعلان عن الأسعار .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 13 سبتمبر 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg