تنظيم أعمال الدعاية الإنتخابية بالجيزة
 

·         حظر إستخدام المبانى الحكومية و دور العبادة و المدارس و الجامعات فى الدعاية .

عدم التعرض لحرمة الحياة الخاصة أو إستخدام الشعارات الدينية أو تقديم هدايا أو تبرعات أو مساعدات نقدية أو عينية .

 اكد الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة على الالتزام بتفعيل وتنفيذ القرارات الصادرة بتنظيم اعمال الدعاية الانتخابية داخل المحافظة للمرشحين فى الانتخابات البرلمانية والتى تجرى بالمحافظة يومى 18و 19 أكتوبرضمن المرحلة الاولى .

وقال أن الاعمال المحظور القيام بها فى الدعاية الانتخابية  شملت عدم إستخدام المبانى و المنشآت و سائل النقل المملوكة للدولة أو لشركات القطاع العام و دور الجمعيات و المؤسسات الأهلية .

و كذلك إستخدام المرافق العامة و دور العبادة  و الجامعات و المدارس و المدن الجامعية أو الكتابة بأية و سيلة على جدران المبانى الحكومية أو تعليق الإعلانات الإنتخابية على الأشجار أو أعمدة الإنارة أو أجسام الكبارى أو الأنفاق .

واكد المحافظ الالتزام بعدم التعرض لحرمة الحياة الخاصة للمرشحين أو تهديد الوحدة الوطنية أو إستخدام الشعارات الدينية أو العنف أو الحض على الكراهية و كذلك حظر تقديم هدايا أو تبرعات أو مساعدات نقدية أو عينية أو القيام بأية دعاية إنتخابية تنطوى على خداع الناخبين أو التدليس عليهم بنشر أو إذاعة أخبار كاذبة .

وكذلك عدم إستعمال مكبرات الصوت و الإعتداء على الدعاية الإنتخابية للغير بالشطب أو التمزيق و عدم تكسير الأرصفة أو أسفلت الطريق لتثبيت الإعلانات .

واكد على حظر شاغلى المناصب السياسية أو وظائف الإدارة العليا الإشتراك بإية صورة من الصور فى الدعاية الإنتخابية .

وتقوم احياء ومدن المحافظة بتحصيل 3 آلاف جنيه كتأمين من كل مرشح بكل حى أو حدة محلية نظير رد الشئ لأصله فى حالة عدم رده بواسطة المعلن  .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 30 سبتمبر 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg