مرور الجيزة إستعد لرمضان
 

·        تنظيم السرادقات وتكثيف فرق الإنقاذ السريع للطرق والشوارع بالمحافظة .

·        ضوابط لعمل المقاهى خلال شهر رمضان بالجيزة .

 تبدأ محافظة الجيزة اليوم خطة شاملة تضمن تحقيق السيولة المرورية خلال شهر رمضان خاصة خلال فترة الذروة والتى تشهد كثافات مرورية كبيرة وذلك من خلال إستخدام كافة الإمكانيات المتاحة وتعزيز مناطق المحافظة بخدمات الأمن العام بما يضمن عدم وجود أى معوقات مرورية وإستعرض الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة فى إجتماعه أمس الخطة مع اللواء عابدين يوسف مدير أمن الجيزة واللواء فهمى الهلباوى مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة .

وقال المحافظ أن الخطة تضمن إحكام السيطرة على مواقف سيارات السرفيس وتعزيزها بالعديد من الخدمات والتأكد من تشغيل كاميرات المراقبة بالمحاور والميادين وتعيين خدمات خاصة أمام المساجد التى تشهد كثافة كبيرة فى المصلين بالإضافة إلى تفعيل مجموعات الإنتشار السريع بالدراجات البخارية لتعزيز قوة الدوريات الراكبة .

وأضاف أنه تم التنسيق مع هيئة النقل العام بالقاهرة لتوزيع سيارات إصلاح بأماكن متفرقة من مدينة الجيزة لسرعة التعامل مع أية أعطال فى سيارات الهيئة وتطبيق القوانين واللوائح المنظمة للسرادقات لضمان عدم إعاقتها للمرور .

وقال اللواء فهمى الهلباوى مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة أنه تم حصر جميع المحاور المرورية والمناطق ذات الكثافة المرورية العالية منها ميدان الجيزة وشارعى فيصل والهرم ومحورى المنصورية والمريوطية ومناطق الدقى والمهندسين وميدان لبنان والطالبية وعثمان محرم وترسا لتوزيع الضباط العاملين بالإدارة عليها بالقدر الكافى لإحكام السيطرة المرورية .

وأضاف اللواء أحمد العسقلانى مدير إدارة الحماية المدنية أنه تم إعداد خطة بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن لتنفيذ الإشتراطات التى نص عليها القانون بشأن السرادقات والشوادر والخيام الرمضانية وتأمينها من أخطار الحريق .

كما تم إعداد أطقم بالإدارة للإطفاء والإنقاذ البرى والنهرى للتحرك وقت ورود أى بلاغ وأيضاً المرور على أماكن التجمعات والساحات المعدة للصلاة والمتنزهات العامة بالإضافة  إلى العائمات والمطاعم السياحية ومراكب النزهة للتأكد من تأمين هذه الأماكن .

 وأكد اللواء مصطفى نفادى مدير إدارة شرطة المرافق أنه تم إعلان حالة الطوارىءللقضاء على أى مظاهر مخالفة مثل الإشغالات والباعة الجائلين وتجاوزات المقاهى والكافتريات وإحتلال الأرصفة وإعاقة حركة المرور والمشاه كما تم وضع خطة لمواجهة ظاهرة مرور الدواب وعربات الكارو بشوارع المحافظة والتصدى لمخالفات البناء .

من ناحية أخرى أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على عدم السماح للمقاهى بإشغال وإحتلال الأرصفة وإعاقة حركة المشاة والسيولة المرورية لافتاً  إلى أن أجهزة المحافظة ستواجه هذه المخالفات بالحسم والشدة .

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بنطاق المحافظة خلال الإجتماع الذى عقده مع القيادات التنفيذية ومسئولى المحافظة أمس  بتكثيف الحملات بالتنسيق مع إدارة الحماية المدنية ورفع أى إشغالات وإزالة أى شوادر مخالفة للإشتراطات والضوابط التى حددتها المحافظة .

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع مديرية الأوقاف لمراجعة أماكن المساجد والعمل على إنارتها وتجميلها لإستقبال المصلين خلال شهر رمضان ورفع أى إشغالات تتواجد أمامها أو حولها .

وأكد على أهمية رفع كفاءة الشوارع الرئيسية والجانبية ومراجعة أعمال النظافة العامة أولاً بأول حتى لا تتراكم وزيادة الإهتمام بالإنارة العامة حتى تظهر المحافظة بالمظهر اللائق والمشرف وبالصورة الحضارية المعروفة بها .

وأعلن المحافظ أنه تم تشكيل لجان مشتركة من الإدارات الهندسية والصحة والتموين وشرطة المرافق ومباحث التموين والحماية المدنية والطب البيطرى للمرور على الإشغالات والتأكد من إلتزامها بالضوابط وسلامة المعروضات .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 31 يوليو 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg