طوارئ بالجيزة إستعداداً للإنتخابات
 

·         الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة : ٤,٦ مليون ناخب لهم حق التصويت داخل ٢٢١٩ لجنة وتقسيم المحافظة إلى ١٦ دائرة إنتخابية .

أتمت محافظة الجيزة إستعداداتها لإجراء الإنتخابات البرلمانية الإسبوع المقبل ضمن المرحلة الأولى

وأعلن الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة حالة الطوارئ بكافة قطاعات المحافظة للتأكد من جاهزياتها.

وأضاف العادلى فى تصريحات له اليوم أن عدد الدوائر الإنتخابية بالمحافظة تبلغ 16 دائرة فيما يبلغ عدد المقاعد المتنافس عليها 37 مقعد .

وأوضح أن عدد المراكز الإنتخابية 550 وعدد المقرات 954 مقر وعدد اللجان 2219 لافتاً أن عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت فى الإنتخابات يبلغ 4,6 مليون ناخب .

وأكد العادلى أن دور الأجهزة التنفيذية ينحصر فقط فى الإعداد والتجهيز والمعاونة وترك الحرية الكاملة للناخب لإختيار من يشاء مشيراً إلى أهمية إنجاز الإستحقاق الثالث فى خارطة الطريق وإكتمال كافة مؤسسات الدولة وبناء دولة ديمقراطية عصرية حديثة .

فى غضون ذلك أكد اللواء حسام الدين رفعت السكرتير العام للمحافظة ورئيس غرفة عمليات متابعة الإنتخابات بالمحافظة أنه تم تكليف رئيس كل وحدة محلية بالمحافظة بمراجعة دورات المياه فى اللجان الإنتخابية وتوافر الكهرباء ومصادر إحتياطية وتوفير مبردات مياه ورفع الباعة الجائلين أمام المقرات وتكثيف أعمال النظافة حول المقار .

وأضاف أنه تم مراجعة الخطط الموضوعة وتنفيذها بدقة كل فى نطاق اختصاصه وبالتعاون والتنسيق بين كافة القطاعات مع الاستعداد بخطط لمواجهة الطوارئ والازمات حتى تخرج العملية الانتخابية بالصورة المثالية .

وقيام  شركة الكهرباء بتوفير مولدات كهربائية للمراكز واللجان وإعداد خطة للطوارئ وتشكيل فرق عمل فنية لمواجهة أى أعطال بالإضافة إلى مراجعة جميع لوحات الكهرباء لكل مركز إنتخابى

وتم تكليف شركة مياه الشرب والصرف الصحى بإتخاذ  كافة  التدابير اللازمة  و الوقوف على الحالة الفنية  لشبكات المياه و الصرف والتأكد من عدم وجود طفوحات حول المراكز الإنتخابية أو إنقطاعات للمياه .

ولفت إلى تشغيل ورديات عمل على مدار 24 ساعة فى جميع المستشفيات الحكومية والخاصة وتجهيز أطقم الطوارئ والجراحة لتكون على أهبة الإستعداد .ووضع خطة للطوارئ لمواجهة ما قد يحدث بصورة مفاجئة ودراسة وافية وشاملة لخطوط السير إلى جميع مراكز الإنتخابية لضمان سرعة الوصول إلى الأماكن عند الضرورة .

المصدر : أدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 12 اكتوبر 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg