طوارئ بالجيزة لمواجهة الأمطار
 

·         ٤٤ سيارة لشفط المياه ومراجعة كفاءة بالوعات المياه .

 أكدت محافظة الجيزة إتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة أمطار الشتاء .

وقال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة فى تصريحات له اليوم أنه تم رفع حالة الطوارئ بكافة قطاعات المحافظة ومراجعة المعدات من سيارات شفط وماكينات تابعة للأحياء وشركة مياه الشرب والصرف الصحى وهيئة نظافة وتجميل الجيزة .

وأضاف المحافظ أنه تم تجهيز 44 سيارة لشفط المياه منها 13 سيارة تابعة للهيئة و12 تابعة لشركة مياه الشرب والصرف و 19 سيارة تابعة للأحياء .

كما تم تجهيز فرق للطوارئ لتطهير البالوعات والقيام بأعمال الصيانة لمواتير شفط المياه وتشكيل غرفة عمليات بالهيئة تكون على إتصال بالأحياء .

وأكد أنه تم تخصيص الخط الساخن 16809 بهيئة نظافة وتجميل الجيزة على إتصال دائم بخط ساخن المحافظة 114 وشركة الصرف الصحى 125 لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين حول تجمعات المياه وسرعة التحرك حيالها .

جاءت تصريحات المحافظ عقب إجتماعه اليوم بالقيادات التنفيذية بالمحافظة .

وكان المحافظ قد كلف رؤساء الوحدات المحلية خلال إجتماع المجلس التنفيذى الأخير  الذى عقد الشهر الماضى برفع درجة الإستعداد وتجهيز المعدات ومراجعة بالوعات الصرف والتأكد من كفاءتها إستعداداً لفصل الشتاء وحتى لا تتأثر الشوارع بتراكمات مياه الأمطار بالإضافة إلى تطهير مخرات السيول من أى حشائش .

وأضاف العادلى أنه على الرغم من أن الجيزة ليست من المحافظات الساحلية المعروفة بهطول الأمطار بغزارة إلا اننا يجب أن نكون على أهبة الإستعداد لأى ظروف طارئة .

وأكد أن المحافظة قامت برصف الشوارع الضيقة والترابية ببلاط الإنترلوك خاصة بالمناطق الشعبية والعشوائية الأكثر تضرراً من الأمطار لمواجهة تراكمات المياه حيث أثبتت هذه التجربة نجاحاً فى إمتصاص المياه .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 26 اكتوبر 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg