الجيزة توقع بروتوكول لمكافحة الادمان بالمحافظة
 

·         الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة : نشر رسائل التوعية بأضرار المخدرات وحملات لتوعية السائقين .

وقعت محافظة الجيزة بروتوكول تعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى لمواجهة مخاطر وأضرار المخدرات على الشباب .

واكد الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة  ان البروتوكول يساهم بشكل كبير فى تحقيق نتائح جيده لمكافحة الادمان بكافة انواعة وخاصةً فى المناطق العشوائية والشعبية التى بحاجه الى ذلك .

وأضاف أن البروتوكول يرتكز على دور فعال ومؤثر على الأسرة والمدرسة بإعتبارهما من أهم الأطراف الفاعلة فى مواجهة التعاطى والإدمان .

وقال أن الفئة المستهدفة هى النشئ والشباب والسائقون والعمال ومدمنوا المخدرات وفقاً لرؤية علمية .

واضاف العادلى انه سوف يتم التنسيق مع الصندوق لعمل سلسله من حملات التوعية خاصةً فى مواقف السرفيس لتوعية السائقين بالاضافه الى توعية الأسرة والإخصائين الإجتماعين والنفسين ورجال الدين بكيفية التعامل مع هذه الحالات .

واشارت الدكتوره منال عوض نائب المحافظ انه سوف يتم تخصيص عددا من الأماكن الحيوية لإنشاء منصات إعلانية outdoor  لاستخدامها في نشر رسائل التوعية بأضرار المخدرات وذلك بعد موافقة اللجنة العليا للاعلانات بالمحافظة بالاضافه الى نشر الخط الساخن لعلاج الادمان والتعاطى وهو 16023 والذى سيساهم بشكل كبير فى استقطاب حالات جديدة لارشادها وعلاجها وتوجيها وتأهيلها مجاناً بالتنسيق مع وزارة الصحة وعدد من المراكز العلاجية المتخصصة .

وقالت نائب المحافظ ان تم الاتفاق ايضا على عده نقاط بالبروتوكول من اهمها تشكيل لجنة عليا لمكافحة الادمان بالمحافظة وتحديد منسقاً عاماً للمحافظة يتولى الدعم الإدارى واللوجستي لبرامج العمل المشتركة كما يقوم الصندوق بتقديم كافة البرامج والأدلة التدريبية والمحاضرين والمدربين بما يضمن سلامه وجودة تنفيذ الانشطة داخل المحافظة .

وقعت البروتوكول الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمرو عثمان رئيس صندوق مكافحة  وعلاج الإدمان والتعاطى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 29 اكتوبر 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg