الجيزة تبدأ صرف مقررات التموين للمواطنين بـ 50% فقط من الأسعار
 

·        ضبط 3 طن لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمى بشوارع المحافظة .

·   الدكتور على عبد الرحمن يحذر التجار من التلاعب فى الحصص التموينية ويؤكد حق المواطن فى الحصول على مستحقاته دون تعقيدات .

تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بدأت محافظة الجيزة صرف الحصص المقررة على البطاقات التموينية للمواطنين بـ50% من الأسعار وذلك خلال شهر رمضان فقط حسبما تضمن قرار مجلس فى هذا الشأن .

وحذر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة تجار التموين من أى تلاعب فى صرف هذه المقررات سواء فى المقررات المخصصة لكل مواطن أو الأسعار التى يتم على أساسها صرف بطاقات التموينية لافتاً النظر إلى أنه يجرى حالياً تكثيف الحملات التى يقوم بها مفتشى التموين للتأكد من حصول المواطنين على مستحقاتهم كاملة .

من جانبه قال عبد الله بدوى مدير مديرية التموين أن أسعار المقررات التموينية للمستهلك تشمل السكر الأساسى والإضافة بسعر 62.5 قرش فيما يباع زيت الطعام الأساسى والإضافى بسعر 150 قرش مقابل 75 قرش للكيلو الأرز و75 قرشاً للكيلو المكرونة .

من ناحية أخرى كشفت الحملات التفتيشية على المحلات الكبرى والأسواق العامة والتجارية ومحلات بيع الدواجن عن ضبط 3 طن لحوم ولحوم مفرومة ومصنعات لحوم فاسدة غير صالحة للإستهلاك الآدمى وتم التحفظ عليها وعمل محاضر مخالفة لأصحابها وعرضهم على النيابة لإتخاذ قرار بشأنهم .

وأشار إلى أنه تم تكثيف الحملات التفتيشية للشارع وإتخاذ إجراءات صارمة ورادعة للمخالفين خاصة خلال الأيام الأولى من شهر رمضان حيث تزداد القوة الشرائية للمواطنين خلال تلك الفترة وقد يستغل بعض التجار ضعاف الأنفس ذلك فيخلطون الصالح بالطالح .

وأكد الدكتور سيد جاد المولى مدير مديرية الطب البيطرى بالجيزة أنه تم عمل 12 قافلة علاجية مجانية بنواحى مركز العياط والصف ومنشأة القناطر وتم علاج 945 حيوان وذلك فى المناطق المحرومة من الخدمة البيطرية والتى لا تصلها خدمات الوحدات البيطرية بالمحافظة .

وأضاف أنه فى إطار التعاون مع كليات الطب البيطرى بالجمهورية تم تدريب 170 طالب خلال شهرى يوليو وأغسطس من كليات الطب البيطرى بجامعات القاهرة وبنى سويف وقناة السويس وذلك داخل الوحدات البيطرية والمجازر الحكومية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 4 أغسطس 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg