يوم الإزالات في "الجيزة"
 

حملات ضد العقارات المخالفة فى كرداسة والعياط وكفر غطاطى

المحافظ  : حصر للمبانى الحديثة للتأكد من سلامتها حرصاً على حياة المواطنين

نفذت محافظة الجيزة بالتنسيق مع الجهات الأمنية العديد من حملات الإزالة لتنفيذ القرارات الصادرة بشأن التعديات على الاراضى الزراعية أو نهر النيل او المبانى المخالفة لقانون البناء وشملت الحملة مراكز ومدن كرداسة ومنشأة البكارى والعياط ومنشأة القناطر .

وأكد الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة أن الفترة المقبلة سوف تشهد حصر ومراجعة شاملة لكافة العقارات الحديثة الإنشاء والتى تشكل خطراً على حياة قاطنيها وتشكيل لجان هندسية متخصصة للفحص وتحديد العقارات التى يجب إزالتها حتى سطح الارض وذلك حرصاً على حياة المواطنين وعدم إنتظار وقوع الكارثة .

وقال اللواء اسامة شمعة نائب المحافظ أنه تم تكليف رؤساء المدن والمراكز بالمرور الدورى على الاراضى الزراعية لإكتشاف اى حالات تعدى حديثة لإتخاذ اللازم حيالها مؤكداً انه سيتم توقيع إجراءات رادعة حيال مسئولى حماية الاراضى فى حالة تقاعسهم عن إزالة المخالفات .

وأضاف  المهندس خيرى مرسى رئيس مركز ومدينة كرداسة أن الحملات أسفرت عن إزالة منزل بكرداسة بدون ترخيص على مساحة 400 م2  مكون من أرضى ودورين وخالى من السكان ومقام فى حرم الطريق الدائرى بالمخالفة للقانون ووفقاً لقرار لجنة المنشأت الأيلة للسقوط .

وفى مدينة كفر غطاطى أكد عبدالصمد حلمى رئيس المدينة أنه تم البدء فى إزالة 7 أدوار مخالفة باحد الابراج السكنية المقامة بدون ترخيص والمخالفة للمواصفات الفنية مما يشكل خطراً على حياة المواطنين .

وقال أحمد بركات رئيس مدينة العياط أنه تم إزالة حالة تعدى على نهر النيل بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية حتى سطح الارض فيما قامت مدينة منشأة القناطر بتنفيذ حملة لإزالة تعديات على الأراضى الزراعية بناحية المنصورية على مساحة 400 متر وقامت اللجنة بإزالة وردم جميع الأعمال المخالفة بالإضافة إلى إزالة تعدى أخر على أملاك الدولة " رى " بقرية الإخصاص .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 6 نوفمبر 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg