تفعيل فورى لتوجيهات الرئيس .. بتوفير السلع بأسعار مناسبة
 

محافظ الجيزة : دراسة إنشاء 19 منفذ لبيع الخضروات والفاكهة بأحياء ومدن المحافظة بأسعار مخفضة

العادلى  : خلال جولته بسوق الجملة بـ 6 أكتوبر لسنا ضد مكسب التاجر ولكن ليس على حساب المواطن

حملات مكثفة لضبط الأسعار وضمان جودة السلع فى الأسواق العشوائية

قال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة أن المحافظة تدرس حالياً إنشاء 19 مجمع لبيع الخضروات والفاكهة باسعار مخفضة على مستوى الأحياء والمدن بواقع مجمع فى كل حى أو مدينة وتتولى المحافظة إدارة هذه المجمعات ودعمها بالسلع اليومية .

صرح بذلك الدكتور خالد زكريا العادلى وقال أن إنشاء المجمعات الجديدة يأتى فى إطار الإجراءات التى تتخذها المحافظة لمواجهة إرتفاع الأسعار والوقوف بجانب المواطن وتخفيف المعاناة عن كاهله .

ولفت أننا لسنا ضد مكسب التاجر ولكن ليس على حساب المواطن " الغلبان " .

جاءت تصريحات المحافظ خلال الزيارة التى قام بها اليوم السبت لسوق الجملة للخضر والفاكهة بمدينة 6 أكتوبر

وعقد المحافظ لقاءاً مع تجار السوق تعهدوا خلاله بدعم هذه المجمعات بكافة الأنواع من الخضر والفاكهة وبأسعار الجملة مساعدةً منهم للمواطنين .

وكلف المحافظ نائبه اللواء أسامة شمعة وعزة شريف رئيسة الجهاز التنفيذى للسوق بسرعة التنسيق مع رؤساء الأحياء والمدن لتحديد الأماكن والمساحات وكافة الإشتراطات اللازمة بحيث تكون المجمعات بأماكن كثيفة السكان لتحقيق أكبر نفع ممكن .

وأشاد المحافظ خلال جولته بالسوق والتى إستمرت ثلاث ساعات بالأسعار التى يتم البيع بها والتى تقل عن الأسواق العامة من 3 إلى 4 أضعاف .

وفى إستجابةً لمطالب التجار بإعادة تجربة الأسعار الإسترشادية قال العادلى أنه سيقوم بالتنسيق مع وزير التموين الدكتور خالد حنفى لدراسة إعادة إحياء تجربة الأسعار الإسترشادية لكل سلعة بعد إضافة هامش الربح لها وتكاليف النقل .

وشدد العادلى على تفعيل قرارات المحافظة الصادرة بشأن الأسواق العشوائية والتى تؤثر بالسلب على حرمة البيع والشراء بالسوق وتكثيف الحملات عليها من مباحث التموين والتحفظ على السيارات التى تقوم بنقل البضائع إليها

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 7 نوفمبر 2015

 

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg