حرصاً على حياة المواطنين إزالة سوق " عشوائى " على سكة حديد " برطس أوسيم "
 

والمحافظ  :  نقلنا الباعة الجائلين إلى سوق بديل   

نجحت أجهزة محافظة الجيزة وبالتعاون مع الجهات الأمنية في إزالة أحد الأسواق العشوائية علي مزلقان السكة الحديد بقرية برطس بمدينة اوسيم حيث كان السوق يشكل تهديداً مباشراً لحياة المواطنين.

وأكد الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة على تكثيف الحملات على مزلقانات السكة الحديد والمعابر العشوائية لإزالة أى إشغالات موجودة بها وتوفير كافة عوامل الأمان للمواطنين أثناء عبورهم هذه المزلقانات وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للسكة الحديد .

وأشار المحافظ إلى إستمرار التنسيق بين المحافظة وهيئة السكة الحديد لتطوير المزلقانات لتعمل بنظام إلكترونى حديث بدلاً من الطرق اليدوية حرصاً على أرواح المواطنين .

جاءت تصريحات المحافظ خلال الإجتماع الذى عقده مع لجنة متابعة ومراقبة مزلقانات السكة الحديد تم خلاله إستعراض خطة غلق المزلقانات والمعابر العشوائية .

وأوضح المحافظ  أن هذه الإجراءات تأتى للوقاية من وقوع الكوارث وأن السوق كان يمثل خطراً على حياة المواطنين نظراً لوجوده بجوار شريط السكة الحديد .

وأكد المحافظ أنه وحرصاً على مصدر رزق الباعة الجائلين بالسوق قامت المحافظة بإنشاء سوق بديل يضم 60 باكية تم نقل الباعة إليه بالفعل .

من جانبه قال محمود فوزي رئيس مركز ومدينة أوسيم أن الحملة نجحت ايضا في إزالة تعديات علي اراضي زراعية بمساحة 350م وعدد 3 محلات مقامة علي اراضي املاك دولة كما اسفرت الحملة عن رفع 3 أكشاك بدون ترخيص وعشة لبيع المأكولات بالطريق العام  ورفع عدد 8 تاندة صاج علي اعمدة حديدة امام المحلات و2 تاندة لبيع المأكولات ومطعم بالطريق العام شارك في الحملة مركز شرطة اوسيم وقوة من شرطة مرافق الجيزة .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 28 نوفمبر 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg