الجيزة تسترد ١٨٦ فدان من مافيا الاراضى
 

·         تنفيذ ١٤ قرار إزالة وردم أبار عميقة بالواحات البحرية .

الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة : أملاك الدولة ليست "مستباحة" لأحد .

في إطار خطتها للحفاظ على املاك الدولة نجحت محافظة الجيزة فى استعادة نحو 186فدان كانت مافيا الاراضى قد استولت عليها بالواحات البحرية التابعة للمحافظة .

وكشف الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة ان الأجهزة قامت بتنفيذ 14قرارا لإزالة هذه التعديات لافتا الى أن بعض المواطنين قاموا بالاستيلاء على الأرض و إقامة أسوار من البلوك الجيرى وجريد النخيل وتشوينات وحفر أبار ارتوازية بعمق 50م .

وقال المحافظ "ان المحافظة قادرة على حماية املاك الدولة وانه لاتهاون مطلقا فى هذا الشأن لافتا الى ان املاك الدولة ليست مستباحة لأحد مهما كان .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ مع نائبه اللواء أسامة شمعة وتيسير عبد الفتاح رئيس مركز ومدينة الواحات البحرية لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على مستوى المحافظة .

وأضاف العادلي أن التعديات شملت أراضى أثرية بموقع " جبل وليم " بقرية منديشة بالإضافة إلى التعدى على المساحة المخصصة للاستثمار الزراعي الصادر له قرار جمهوري بتخصيصها للمحافظة على مساحة 80 فدان بقرية القبالة .

وقال المحافظ أنه تم تشكيل لجنة لحصر جميع التعديات الواقعة علي أملاك الدولة والتنسيق مع الجهات الامنية لتنفيذها وفق جدول زمني محدد وتواجد أمنى وأنه لاتهاون في استعادة أراضي الدولة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المعتدين  والتي من شأنها الحفاظ علي الأراضي املاك الدولة والضرب بيد من حديد علي أيدي المعتدين .

من جانبه قال تيسير عبدالفتاح أن الحملة أسفرت عن إزالة 5 حالات تعدي علي أملاك دولة واسترداد 100 فدان ورفع إشغالات تمثلت في عدد 2 بئر سطحي ارتوازي و 2 غرفة مشيدة وسقيفة وشبكة تنقيط مياه وإزالة غرف وأسوار مشيدة من بلوك الحجر الجيري باطوال وارتفاعات مختلفة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 3 ديسمبر 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg