فى إتفاق بين " الجيزة " والسلاسل التجارية الكبرى
 

بيع 30 سلعة بأسعار مخفضة للمواطنين فى المحافظة

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بإتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة إرتفاع الأسعار وجشع التجار والتخفيف عن كاهل المواطن

اتفقت محافظة الجيزةمع مجموعة من المحلات الكبرى والتي لها عدة فروع متعددة علي مستوي المحافظة لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة وتمس احتياجات المواطن الجيزاوي بشكل مباشر وتباع للمواطنين من خلال فروع الشركات المنتشرة بالمحافظة .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة بالديوان العام مع ممثلي الشركات والمحلات الكبرى حضره نائبى المحافظ اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس واللواء حسام الدين رفعت السكرتير العام .

وأكد العادلي ان هدف المحافظة هو القضاء علي ارتفاع الأسعار ومواجهة الغلاء وأن هذه الخطوة تأتي في إطار تنفيذ التوجهات العامة للدولة للقضاء علي ارتفاع الاسعار وتوفير احتياجات المواطنين باسعار مناسبة .

وأضاف العادلي أن خطة العمل تعتمد على قيام الشركات من خلال مجموعة فروعها وسلاسلها المنتشرة في الجيزة بتوفير عدد 30 سلعة أساسية بأسعار مخفضة علي أن تقوم المحافظة بتوفير أماكن بيع في المراكز والمدن والاحياء وأيضا القري والنجوع بالجيزة تتمثل في مراكز الشباب والاندية .

 وأضاف أن الشركات ستقوم بنقل السلع واستخدام الاماكن المحددة من قبل المحافظة كمعارض بيع وتتمثل تلك السلع في اللحوم والالبان والخضروات والفاكهة والزيوت وهي السلع الاساسية ذات الاستهلاك اليومي.

وأكد العادلى أن المرحلة المقبلة تشمل عمل منافذ بيع لمنتجات اللحوم والالبان والخضروات والفاكهة خلال أيام بقري ونجوع الجيزة باسعار مخفضة وذلك من خلال سيارات عرض متنقلة تجوب القري والنجوع علي ان يكون لكل قرية يوم في الاسبوع حتي يتسني الوصول الي كل القري ومحاولة تغطية كافة القري حتي تصل الي جميع المواطنين .

من جانبه أضاف حفظي إلياس مدير مديرية التموين بالجيزة ان مديرية التموين استعدت لتنفيذ تلك الخطة وذلك من خلال التنسيق مع تلك الشركات وايضا مديرية الشباب والرياضة لتوفير أماكن عرض كمنافذ بيع تتمثل في مراكز الشباب والاندية التي تتبع المديرية إضافة إلي وجود 1300 تاجر تموين علي مستوي المحافظة في حالة جاهزية عالية وان السلع التموينية متوافرة بشكل جيد.

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 4 اكتوبر 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg