يستهدف تأهيل ٤٠٠ فتاه لسوق العمل
 

·         إنطلاق مبادرة بكرة بيكي بالجيزة .

الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة : المشروع يقام بالتعاون مع احدي الجمعيات الأهليه داخل 10 مراكز بالمحافظة .

أكد الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة علي أهمية دور المجتمع المدني في النهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق تنميه حقيقيه ومساعدة الجهات الحكوميه لان أي تنميه لن تحقق إلا بجهود المجتمع المدني والأهلي .

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي أقامته اليوم الأحد إحدي الجمعيات الأهليه بمركز المؤتمرات بجامعة القاهرة بهدف تدريب 400 فتاه بمراكز المحافظة علي التدريب والتشغيل في مختلف المجالات التي تساعد المرأه والفتاه علي إقامة مشروع يدر عليها وعلي أسرتها دخل دائم .

وقال المحافظ أنه سيتم تقديم الدعم الكامل للجمعيه لتحقيق أهدافها في خدمة المرأه والمجتمع لإعداد القيادات الشابه والواعيه .

وأكد العادلي أن محاور العمل بالمشروع تأهيل الفتاه  لسوق العمل وتنميه المهارات الفنيه والمهنيه وتدريب الفتاه علي العديد من التخصصات منها الخياطة والمشغولات اليدوية والمساعدات الطبيه وخدمة العملاء .

وأيضاً تدريب الفتاه علي إعداد دراسات الجدوي للمشروع وفن البيع والتسويق والتمويل .

وأضافت الدكتورة داليا خليل رئيس الجمعية المصرية لمصادرة التعليم أن المشروع ينفذ تحت عنوان " بكرة بيكي " ويستهدف الفتيات من 18 : 29 سنه بالتعاون مع الصندوق الإجتماعي للتنمية من خلال البرنامج العاجل للاستثمار في التشغيل بهدف دعم الشباب ومسانداتهم في مجالات التعليم والتدريب والتنمية البشرية وإنشاء مشروعات صغيرة داخل 10 مراكز تشمل العياط والبدرشين وأبو النمرس وأطفيح والصف والحوامدية وأوسيم ومنشأة القناطر والوراق وكرداسة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 6 ديسمبر 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg