بالأسماء . الجيزة تغلق 10 مطاعم وملاهى فى 48ساعة
 

المحافظة تلاحق المنشأت المخالفة: والعادلى : سنقاضى من يقوم بفض الشمع

فى سلسلة الحملات المفاجئة خلال الـ 48 ساعة الماضية للجنة التى شكلها الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة للتفتيش والمراقبة على المطاعم  تمكنت المحافظة بالتعاون مع الجهات الأمنية  ووزارة وشرطة السياحة من غلق وتشميع 10 ملاهى ليلية ومطاعم مخالفه وغير مرخصة بنطاق احياء العجوزة والعمرانية .

وقال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة خلال الإجتماع الذى عقده أمس لإستعراض مجهودات اللجة خلال الساعات الماضية ان الحملات التفتيشيه والرقابية تتم على الملاهى الليلية بصوره مفاجئة ومن خلال اللجنه التى قد تم تشكيلها منذ ايام للمرور على الملاهى والمطاعم ومراجعة التراخيص ومدى توافر الاشتراطات الفنية وضبط المخالف منها وتضم كافة الجهات المعنية .

كما يتم رصد الملاهى المخالفه واصدار قرارات لغلقها ويتم تنفيذ الغلق والتشميع خلال ساعات من اصدار القرار بالتنسيق مع وزارة السياحة .

وأضاف أن المنشأت التى يتم تشميعها يحظر على أصحابها فض الأختام منها وفى حال حدوث ذلك يتم تحريك دعوى جنائية ضد كل من قام بذلك علاوة على إعادة الغلق .

وقال المحاسب ايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة وعضو اللجنة أنه تم رفع جميع الإشغالات من أمام البارات الموجودة بتلك الملاهى حيث شملت معدات موسيقية وكراسى حديد وسماعات وشاشات ومراوح ووجاء فحم وسلالم وكشافات ومشروبات غازية والتحفظ عليها بمخازن الأحياء المختصة .

وأضاف أن المطاعم والملاهى التى تم غلقها شملت 4 ملاهى بشارع الهرم و 6 ملاهى بالعجوزة وتواصل اللجنة اعمالها بشكل مفاجئ والمتابعة المستمرة واتخاذ الاجراءات القانونية فى حالة إعادة الفتح .

وكشفت مصادر بمحافظة الجيزة أن قائمة الملاهى والمطاعم التى تم غلقها تضم ألف ليلة وميونيخ وقاعة مزازيك وسنيورة وجميعهم بشارع الهرم وملهى راندفو بشارع شهاب بالمهندسين ومطعم جينيستا بجامعه الدول العربية وكوفى الخان وبشارع فوه ومطعم ليلى كريزى بشارع سالم سالم ومطعم كوك روك بجامعة الدول ومقهى ليلى بيانو بشارع قناة السويس وترجع أسباب الغلق أن هذه المنشآت تعمل بدون الحصول على التراخيص اللازمة

 وكان المحافظ  قد شكل  لجنة من كافة الجهات تضم مديرية أمن الجيزة ووزارة السياحة وشرطة السياحة والحماية المدنية وشرطة المرافق والكهرباء والأمن الصناعي وإدارة السياحة والصحة والبيئة والحي المختص وجهاز التفتيش  المتابعة  بالمحافظة والشئون القانونية والطب البيطري .بهدف  التنسيق بين الجهات لسد الثغرات التي ربما يستغلها أصحاب المنشآت المخالفة وللجنة صلاحيات الغلق الفوري للمنشآت المخالفة .

وقال  المحافظ أن اللجنة تقوم بمراجعة كافة الموافقات الصادرة ومدى توافر الاشتراطات وإصدار توصية بالغلق فى حالة وجود مخالفة ورفع تقرير إلى وزارة السياحة المنوط بها   قرار الغلق خلال 24 ساعة.

وأكد أنه في حالة وجود أي مخالفة بالمنشآت  الغير سياحية سيتم غلقها فوراً لافتاً أنه من المقرر عقد اجتماع مع ممثلي وزارة  السياحة الإسبوع المقبل لمراجعة  وتقييم الإجراءات الخاصة  بإصدار الترخيص

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 11 ديسمبر 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg