محافظ الجيزة عقب لقائه بممثلى قرى العياط والحوامدية وأوسيم
 

·       50مليون جنيه لإنشاءأحدث محطة لمياه الشرب والصرف الصحى بالحوامدية .

·       إستقرار منسوب المياه فى الترع المغذية للأراضى الزراعية بالعياط وإتصالات مع وزير الزراعة لحل مشكلة الأسمدة .

·       تنسيق كامل مع وزير الرى لتأمين إحتياجات الأراضى من المياه .. بكافة المواقع التابعة للمحافظة .

 

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة تخصيص 50 مليون جنيه لإنشاء أحدث محطة لمياه الشرب والصرف الصحى بمدينة الحوامدية وأن الجهاز التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى المحافظة إنتهى من إتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء المحطة الجديدة والتى ستسهم فى حل الكثير من مشكلات المياه المتعلقة بالمدينة والقرى المجاورة لها .

فى غضون ذلك أكد المحافظ عودة منسوب المياه فى الترع المغذية للأراضى الزراعية بكافة القرى التابعة لمركز ومدينة العياط وذلك بالتنسيق الكامل مع الدكتور هشام قنديل وزير الموارد   المائية والرى .

تصريحات المحافظ جاءت عقب اللقاءات المفتوحة التى عقدها مع فرق العمل المشتركة بين المحافظة وممثلى قرى السعودية التابعة لمركز ومدينة العياط وكذلك ممثلى مدينتى الحوامدية وأوسيم حيث تم خلالهما إستعراض عدد من المشاكل التى تواجه هذه القرى .

وقال المحافظ أن شباب قرية السعودية رصدوا خلال اللقاء 3 مشكلات تتضمن عدم وصول المياه بشكل مناسب لرى أراضى القرية والتى تقدر بنحو 4000 فدان إلى جانب نقص الأسمدة وسوء توزيع الخبز لأهالى القرية لافتاً النظر إلى إستمرار المحافظة فى تشكيل فرق العمل المشتركة مع مواطنى كافة القرى الواقعة فى النطاق الجغرافى للمحافظة ومتابعة ما يتم الإتفاق عليه  خلال الإجتماعات .

أشار إلى أنه سيتم خلال أيام تشغيل مخبز خاص بالأيتام بالقرية وأنه سيتم صرف حصة إضافية من الدقيق لهذا المخبز يتم بيعها بالسعر المدعم لمواطنى القرية بما يسهم فى حل مشكلة إحتياجاتهم من الخبز موضحاً أنه سيقوم بالإتصال بوزير الزراعة الدكتور صلاح السيد يوسف ورئيس بنك التنمية والإئتمان الزراعى المحاسب على شاكر لإيجاد حلول فورية لنقص الأسمدة اللازمة لمزارعى قرية السعودية .

وحول المشاكل التى طرحها ممثلى مدينتى الحوامدية وأوسيم أشار الدكتور على عبد الرحمن   إلى أنه تم إيجاد حلول مؤقتة لتوفير مياه بكلا المدينتين وهى وضع برامج زمنية حاسمة لكل قرية بالمدينة يقترح العمل بها بنظام " المناوبة " مشيراً إلى أنه تم تنفيذ هذا النظام إعتباراً من أمس سيتم إعلانه للمواطنين بالإضافة إلى تخصيص سيارات لتوزيع المياه لكل قرية .

وأضاف المحافظ أنه تقرر إنشاء خط للمياه بقطر 700مم من محطة إمبابة لزيادة كمية المياه الواردة إلى مدينة أوسيم .

وأكد المحافظ على أن المحافظة ستتبنى أية حلول بناءه تساعد فى حل المشكلة لافتاً النظر إلى أهمية تكاتف جميع الجهات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة لمواجهة المشكلات التى تواجه المواطنين .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 9 أغسطس 2011
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg