محافظ الجيزة فى اول اجتماع له بالقيادات التنفيذية
 

" لن أتهاون مع أى مقصر ولا أعرف الأيادى المرتعشة وأحتاج لتعاون الجميع"

لن اسمح بفرز القمامة فى الشوارع ...و"الجيزة"فى حاجة لمصانع لتدوير القمامة

 لن أتهاون مع أى مقصر وعاملوا المواطن بإحترام وطبقوا القانون على الجميع والمرحلة الحالية تتطلب تضافر الجهود .

بهذه الكلمات بدأ اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة إجتماعة أمس بالقيادات التنفيذية . 

وتابع شكل القمامة فى الشوارع سيىء للغاية وهذه مسئولية هيئة النظافة والأحياء ومش  معقول تكون الجيزة صاحبة الحضارة ولديها كل هذه الامكانيات ويكون مستوى النظافة فيها هكذا مؤكدا انه  يجب أن نعمل معا لتحسين الخدمات للمواطن وأن يؤدى كل منا عمله بإخلاص وحب وتفانى لمصلحة الوطن لأن الله سيحاسبنا على ذلك  .

ولفت إلى انه يرى ً أنه من الافضل  أن يتم جمع المخلفات من المنازل ومنع فرز القمامة بالشارع والقضاء على هذه الظاهرة

وقال المحافظ موجهاً حديثه لرؤساء الأحياء " لا أعرف الأيادى المرتعشة وماليش فى قعدة المكاتب مشيراً أن الفترة الحالية تحتاج منا إلى العمل المستمر من أجل المواطن " .

وقال الدالى خلال الإجتماع الذى حضره  اللواءان أسامة شمعة و علاء الهراس نواب المحافظ و الدكتورة منال عوض وراضى أمين السكرتير المساعد أنه يسعى بالتعاون مع رجال الأعمال لإقامة مصانع لتدوير القمامة خلال الفترة المقبلة والإستفادة منها وتشغيل العمالة وتوفير فرص عمل لمواجهة البطالة .

وقال الدالى أن هناك بعض المناطق بالجيزة تحت خط الفقر ومعدومة الخدمات ويجب أن نهتم بها ونوفر الخدمات لسكانها وتوفير بنية أساسية لها .

وأشار أنه سيطرق كل الأبواب لخدمة المواطن الجيزاوى ويتعاون مع كافة الفئات خاصة الشباب وإستغلال الطاقة الكبيرة لديهم .

في نفس الإطار تم تنفيذ حملة نظافة وتجميل مكثفة إستهدفت محور صفط اللبن وشارع الملكه بحى بولاق الدكرور.

وخلال الأيام المقبلة سيتم تكثيف الحملات على البؤر التى تعانى من تدنى مستوى النظافة بالإضافه إلى وجود كثافات سكانية بها  وتحظى هذه المناطق بإهتمام خاص من أجهزة المحافظة لكثرة المخلفات التى يتم نقلها منها

ولفت عزت الخرصه أنه تم الدفع بفرق من عمال النظافة و 10 معدات متنوعه ما بين لوادر وسيارات نصف نقل ونقل كبيرة كما تم توزيع فرق أخرى لغسيل بلاط الأرصفة وإعادة تأهيل المسطحات الخضراء بنفق الجلاء وذلك بالتنسيق بين حى الدقى و الإدارة العامة للمرور بالجيزة .

وأضاف أن الحملات شملت رفع القمامة والمخلفات ودهان البلدورات وتجريد وكنس الشوارع بالإضافة للدفع بسيارة الكنس الآلى وفرق عمال .

 

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ البيان : 31 ديسمبر 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg