وزير التربية والتعليم ومحافظ الجيزة يفتتحان تطوير مسرح مدرسة السعيدية
 

·         بمساهمة من الجهات الخيرية .

اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : العلم هو سر نهضة الأمم ومصر لن تبنى إلا بأيادى أبناءها المخلصين .

إفتتح الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم واللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أمس مسرح مديرية التربية والتعليم بمدرسة السعيدية الثانوية بعد تطويره بتكلفة بلغت 5ملايين جنيه وتمثلت أعمال التطوير فى تزويد المسرح بأحدث الأجهزة الحديثة ووسائل التكنولوجيا المتطورة وزيادة مقاعده لتصل إلى 240 مقعد وتبلغ مساحة المسرح 550 م2 .

وقال محافظ الجيزة خلال الإحتفال أن العلم هو سر نهضة الأمم ومقياس تطورها وتقدمها ورفعة شأنها .

وأضاف أن المرحلة الحالية تفرض علينا كلاً فى موقعه أن نبذل قصارى جهدنا للخروج بالوطن من هذه المرحلة وأن نكون مدركين للمخاطر التى تحيط بالوطن والتى تهدد إستقراره مؤكداً أن مصر لن تبنى إلا بأيادى أبناءها المخلصين .

ووجه المحافظ الشكر لكل من ساهم فى تطوير المسرح الذى يعود إنشائه إلى 1979 مشيراً إلى التاريخ العريق لمدرسة السعيدية التى خرجت الصفوة من رجال مصر الشرفاء فى العديد من مجالات الفن والسياسة والإعلام والرياضة والأدب .

وطالب الدالى بالعمل على إستغلال المسرح فى زيادة إيرادات مديرية التربية والتعليم من خلال تسويقه لإحياء المناسبات الفنية والأدبية والمسرحية .

وأعلن الدالى أن المحافظة بصدد تطوير مسرح مدرسة الجيزة الثانوية بنين وإعداد خطة لإنشاء مسارح فى كافة مدارس المحافظة .

بدء الإحتفال بإفتتاح معرض للطلاب الموهوبين والمبتكرين من أبناء المدارس حيث أبدى المحافظ إعجابه الشديد بالمعروضات ومهارة الطلاب وإبداعهم .

ثم أقيمت على خشبة المسرح العديد من العروض الفنية والموسيقية والغنائية لطلاب مدارس الجيزة .

حضر الإحتفال اللواء علاء الهراس نائب المحافظ والدكتورة منال عوض نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 3 يناير 2016

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg