محافظ الجيزة فى جولة بسوق الجملة بـ " أكتوبر "
 

تكثيف الحملات على الأسواق العشوائية لتأثيرها السلبى على حركة التجارة بالسوق ... وبحث تنمية موارد السوق بصناعات جديدة

 تعهد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة بإستمرار ملاحقة الأسواق العشوائية للخضر والفاكهة الموجودة ببعض مناطق المحافظة والتى تؤثر بالسلب على حركة البيع والشراء بسوق الجملة بـ 6 أكتوبر .

 جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذى عقده المحافظ مع تجار سوق الجملة إستمع خلاله للعديد من المشاكل التى تواجه تجار السوق وعلى رأسها إنتشار هذه الأسواق ومطالبة التجار للمحافظ بتكثيف الحملات على هذه الأسواق .

من جانبه أكد محافظ الجيزة أن هذه الأسواق موجودة بمناطق ترسا وأبوالنمرس والعمرانية وأنه سيتم إتاحة الفرص لتجار هذه الأسواق بالحصول على وحدات بسوق الجملة لممارسة نشاطهم به حرصاً على مصادر أرزاقهم أى أنه لن يضار أحد من هؤلاء التجار .

وكلف المحافظ العميد مصطفى البكرى مدير مباحث التموين بالجيزة بعقد لقاءات دائمة ومستمرة مع تجار الأسواق العشوائية ومطالبتهم بنقل نشاطهم إلى سوق الجملة.

وقام المحافظ يرافقه نائبه اللواء أسامة شمعة وعزة شريف رئيس الجهاز التنفيذى لسوق الجملة بجولة داخل السوق طالب فيها التجار بعدم إشغال الطرق الداخلية بالبضائع مما يؤدى إلى تعثر حركة السيارات مشدداً عليهم بالإلتزام بالمساحات المخصصة لهم حتى لا يتحول السوق إلى مكان عشوائى.

 وأكد الدالى أنه سيتم متابعة التوسعات المستقبلية للسوق بمساحة 124 فدان بإعتبارها مطلب أساسى للتجار تؤدى إلى زيادة الإستثمارات ودراسة إقامة العديد من الصناعات الجديدة المرتبطة بالسوق لزيادة موارده. 

مصدر البيان : العلاقات العامه- قسم الاعلام محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 15 فبراير 2016

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg