الجيزة تبدأ غداً الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال
 

الدالى : نستهدف 1.6 مليون طفل ... وتستمر 4 أيام

تبدأ غداً محافظة الجيزة الحملة القومية  للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال فى إطار خطة الدولة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة لبحث إستعدادات مديرية الصحة للحملة بحضور الدكتور محمد عزمى وكيل وزارة الصحة .

وقال الدالى أن الحملة تبدأ غداً الأحد ولمدة أربعة أيام بالمحافظة وتشمل تطعيم جميع الأطفال من سن يوم وحتى 5 سنوات مجاناً و أكد المحافظ أن عدد الأطفال المستهدفين مليون وستمائة وستة وخمسون ألفاً ومئتان وأربعة وعشرون طفل وأن التطعيم سوف يتم من خلال الوحدات الصحية ومكاتب الصحة والمراكز الصحية كما سيتم التطعيم من منزل لمنزل وسوف يتم المرور على المدارس والحضانات بواسطة فرق مشتركة من التمريض والمتطوعين بعد تدريبهم وأيضاً من خلال فرق ثابتة بالميادين العامة والاسواق وأماكن التجمعات البشرية .

وتبدأ مواعيد التطعيم من الثامنة صباحاً وحتى الثالثة مساءاً .

وأضاف الدكتور محمد عزمى مدير مديرية الصحة أن عدد فرق التطعيم يبلغ 4130 فريق مابين ثابت ومتحرك منهم 225 فريق ثابت كما تم توفير الطعوم اللازمة لتطعيم العدد المستهدف من الأطفال وعددها 100500 زجاجة طعم اللازمة لتطعيم الأطفال .

كما أكد أن هناك فرق خاصة تجوب الشوارع فى المدن والمنازل فى المناطق الريفية ويشرف على هذه الفرق عدد 421 مشرف من كافة المستويات بالوحدة والإدارة والمديرية .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :20 فبراير 2016

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg