خلال ثانى لقاء لمحافظ الجيزة مع نواب الشعب
 

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : تطوير ترسا وخاتم المرسلين كبدائل للهرم أثناء حفر المترو .

إعادة تخطيط حديقة الجيزة بأول طريق الفيوم ... والتغلب على الكثافة العالية بالفصول بالتوسع فى إقامة المدارس .

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن المحافظة ستقوم بتطوير شارعى ترسا وخاتم المرسلين لإستخدامهما كمحور مرورى بديل لشارع الأهرام أثناء أعمال حفر مترو الأنفاق التى تبدأ منتصف العام الحالى .

وأضاف أنه يجرى حالياً أعمال تطوير شارع الملك فيصل فى المرحلة الأخيرة منه لتوسعته بإستقطاع مساحات من الجزيرة الوسطى والأرصفة الجانبية وتحديد أماكن لإنتظار السيارات .

وقال الدالى أنه سيتم إعادة تخطيط حديقة الجيزة بأول طريق الفيوم والتى تبلغ مساحتها نحو      100 فدان وإستغلال الموقع المتميز لها وطرحها على الشركات المتخصصة .

جاء ذلك خلال اللقاء الثانى الذى عقده المحافظ مع أعضاء مجلس النواب بدوائر الجيزة وبولاق الدكرور والطالبية .

ويأتى اللقاء فى إطار التواصل الدائم الذى يحرص عليه المحافظ مع نواب الشعب لإشراكهم فى كافة المشروعات التى يجرى تنفيذها لأنهم ممثلين للشعب .

وإستعرض الدالى مع نواب الشعب العديد من الملفات الهامة منها القمامة والتعليم والصحة ومياه الشرب والصرف الصحى .

وقال أنه يجرى حالياً تنفيذ العديد من المشروعات القومية فى مياه الشرب والصرف الصحى سينتهى العمل بها قبل نهاية العام الحالى مشيراً أن تطوير البنية الأساسية المتهالكة يأتى على رأس أولويات العمل التنفيذى .

وقال أن الجيزة تعانى من كثافة عالية داخل فصول المدارس ولذلك سيتم العمل على حل هذه الأزمة على محورين الأول التوسع فى إقامة المدارس الجديدة والثانى طرح الإستثمار فى التعليم على رجال الأعمال .فى ضوء خطة وزارة التربية والتعليم .

وإستمع المحافظ إلى نواب الشعب فى عرض المشاكل التى يعانى منها المواطن مشيراً أنه على دراية كاملة بمشاكل المحافظة لأنه إبن الجيزة .

ولفت أنه يقوم بصفة شبه يومية بجولات على كافة المناطق لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطن والعمل على معالجة أى قصور .

من جانبه قال الدكتور محمد عزمى وكيل وزارة الصحة أن ميزانية المديرية إرتفعت هذا العام من 30 مليون جنيه إلى 42 مليون جنيه مشيراً أن المحافظة تضم 24 مستشفى عام ومركزى و230 وحدة صحية ونعانى من عجز فى بعض التخصصات

وأضاف أنه تم البدء فى تطوير العديد من المستشفيات ومدها بالأجهزة الحديثة.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 24 فبراير 2016

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg