مبادرة من جمعية مستثمرى مدينة الشيخ زايد لتمويل بعض المشروعات الخدمية بالمناطق المحرومة والأكثر إحتياجاً بالجيزة
 

الدالى : التواصل مع المستثمرين للنهوض بالخدمات وتوفير فرص عمل لشباب الجيزة والتقليل من حدة البطالة ... التفاعل مع المواطنين والجمهور والنزول للشارع ركيزة العمل المحلى

أعلن اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة عن مبادرة من  مستثمرى ومجلس أمناء  مدينة الشيخ لتمويل بعض المشروعات للمناطق المحرومة والأكثر فقراً بالمحافظة وتوفير فرص عمل لشباب الجيزة فى إطار التكافل الإجتماعى والمساهمة الفعالة فى تنمية المحافظة والنهوض بها والمشاركة الإيجابية لحل مشكلة البطالة .

جاء ذلك خلال الإجتماع الموسع الذى حضره المحافظ مع مجلس أمناء وجهاز مدينة الشيخ زايد إستمع خلاله المحافظ لأعضاء المجلس وناقش مشاكل المدينة والحلول المقترحة والإحتياجات الملحة لها .

وقال المحافظ أن الإجتماع يأتى فى إطار الحرص على التواصل مع كافة الكيانات والأجهزة الحكومية على ارض محافظة الجيزة .

وإستجاب الدالى لطلب أعضاء مجلس الأمناء بالموافقة على ترخيص سيارات أجرة كمشروع نقل جماعى يخدم المدينة حلاً لمشكلة المواصلات وفقاً للقوانين والقرارات المنظمة لذلك مع الجهات المعنية والتوجيه إلى الإدارة العامة لمرور الجيزة لتحديد مواقف للسيارات التى تعمل فى خطوط محددة والتنسيق مع الجهاز التنفيذى لمشروع السرفيس والنقل الجماعى .

وصرح الدالى أن الهدف من عقد الإجتماع هو التفاعل مع المستثمرين والمواطنين لأنهم جزء فى بناء هذا الوطن وأن رؤيته تقوم على إشراك المستثمرين فى التمويل والدعم المادى للمناطق الفقيرة فى محافظة الجيزة والمساهمة الفعالة لبعض المشروعات الخدمية بالمحافظة .

كما أكد أن التفاعل مع المواطنين والجمهور والنزول للشارع هو ركيزة العمل المحلى والتواجد بين كافة أطياف المجتمع الجيزاوى وقاطنى المحافظة مشيراً إلى أن مكتبه الفعلى هو الشارع وليس مقر ديوان عام المحافظة .

كما إستمع المحافظ لممثلى المجتمع المدنى فى مجلس الأمناء وإحتياجات المدينة التى قدمها أعضاء المجلس وطلبهم بدعم المحافظ والتنسيق مع الوزارات المعنية لتذليل العقبات فى سبيل توفير تلك الخدمات والتى كان أهمها إنشاء قصر ثقافة ومكتبة عامة .

وصرح المحافظ عقب إنتهاء الإجتماع أنه تم مناقشة تذليل العقبات التى قد تعترض المدينة بإعتبارها تقع فى محافظة الجيزة وتغطية كافة أرجاء المحافظة والإطلاع على كافة المشكلات التى تقابل المواطنين وأكد على مداومة إلتقاء أعضاء المجلس لمناقشة كل ما يستجد .

حضر الإجتماع المهندس ممدوح بدر الدين رئيس  مجلس الأمناء والمهندس جمال طلعت رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد وأعضاء جمعية مسثمرى مدينة الشيخ زايد و ممثلى المجتمع المدنى بالمدينة

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :  27فبراير 2016

 

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg