توطيد العلاقة بين الشعب والشرطة فى ندوة شعبية بالجيزة
 

·        بحضور لفيف من رجال الدين الإسلامى والمسيحى والشخصيات العامة أكد اللواء عابدين يوسف مدير أمن الجيزة أن الفترة القادمة ستشهد تلاحم مع المواطنين إيماناً بأن الأمن لا يتحقق إلا بإتحاد الشعب مع الشرطة لتحقيق الأمن للمواطنين وإنضباط الشارع المصرى .

·         مشيراً إلى أن المواطن بدأ يشعر بالأمن مدللاً على ذلك بإنتشار المواطنين بالحدائق العامة مؤكداً على إستمرار لقاءاته مع المواطنين لتقوية العلاقة بين الشرطة والشعب .

جاء ذلك خلال المؤتمر المؤتمر الشعبى الذى عقد بقسم شرطة العمرانية  وحضره لفيف من رجال الدين الإسلامى والمسيحى والشخصيات العامة والفئات المختلفة من سكان الحى .. وذلك فى إطار سلسلة اللقاءات التى سوف تعقدها المحافظة خلال الفترة القادمة لتحقيق التواصل بين أفراد الشعب ورجال الشرطةحيث كلف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اللواء مجدى غباشى رئيس حى العمرانية بالاعداد للمؤتر والمشاركة فية بفاعلية

  وطرح المواطنون خلال المؤتمرعددا من  المشاكل والمقترحات والحلول  جاء فى مقدمتها  تكوين لجان شعبية لحل مشاكل المواطنين قبل لجوئهم لقسم الشرطة  وتكون هذه اللجان من الحكماء وذوى الكلمة المسموعة من المسلمين والأقباط بالمنطقة وفى حال تعذر حل المشكلة يتم اللجوء لقسم الشرطة .

وأكد مدير الأمن أنه لا مانع من وجود هذه اللجان وذلك على غرار ما يتم بمحافظات الصعيد على أن يكون من ضمن اللجنة أحد رجال الأمن من القسم .

وأكد القمص مينا ظريف راعى كنيسة مار مينا بالعمرانية على علاقاته القوية بشيخ المنطقة كما أكد على أن الحوار هو ما ينشء صداقة بين طوائف الشعب .

وطالب بضرورة سرعة السيطرة على الإنفلات الأمنى للقضاء على إنتشار تجار المخدرات وأكد أن حل هذه المشكلة لا يتم إلا بخلق فرص عمل للشباب فرجال الدين الإسلامى والمسيحى لهم أثر فعال فى إستقرار المجتمع .

وأكد مدير الأمن أنه قد تم وضع خطة أمنية من  رئيس مباحث المديرية لعمل حملات مستمرة للسيطرة على تجار المخدرات وأضاف أن الحكومة وأجهزة المحافظة فى إعدادها لوظائف عمل للشباب .

 

مصدر البيان : إدارة العلاقات العامة قسم الإعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 16 أغسطس 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg