الجيزة تضبط 40 ملهى ومطعم سياحى مخالف
 

قامت محافظة الجيزة بسلسلة من الحملات المفاجئة للتفتيش والمراقبة على المطاعم والكافتيريات الليلية  حيث تمكنت المحافظة بالتعاون مع الجهات الأمنية وشرطة السياحة وادارة مكافحة جرائم الاداب من ضبط 40 ملهى ليلي ومطاعم مخالفة وغير مرخصة بنطاق أحياء العجوزة والعمرانية , والهرم والدقى .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة  إن الحملات التفتيشية والرقابية تتم على الملاهى والمطاعم السياحية بصوره مفاجئة حيث يتم مراجعة التراخيص ومدى توافر الاشتراطات الفنية بها وضبط المخالف منها وتضم كافة الجهات المعنية.

كما يتم رصد الملاهي المخالفة وإصدار قرارات لغلقها ويتم تنفيذ الغلق والتشميع خلال ساعات من إصدار القرار كما يتم عمل محاضر بالمخالفات

وأضاف الدالى أن المنشآت التي يتم تشميعها يحظر على أصحابها فض الأختام منها وفى حال حدوث ذلك يتم تحريك دعوى جنائية ضد كل من قام بذلك علاوة على إعادة الغلق.

واشار تقرير تلقاه المحافظ من اللواء أحمد حجازى مساعد وزير الداخليه لقطاع امن الجيزة  أن المطاعم والملاهي التي تم ضبط شملت 13 ملهى ومطعم بشارعى الهرم وخوفو و 20 بالعجوزة و2 بالدقى و 5 بالهرم حتى الان وتتواصل الحملات  بشكل مفاجئ خلال الفترة المقبله لمراجعة موقف كل منشاه واتخاذ الإجراءات القانونية في حالة إعادة الفتح وترجع أسباب الغلق أن هذه المنشآت تعمل بدون الحصول على التراخيص اللازمة.

واشار التقرير ان المخالفات التى تم ضبطها بالمطاعم والملاهى تنحصر جميعها فى مزاوله نشاط بدون ترخيص وتقديم مشروبات كحوليه بدون ترخيص وفض اختام واعادة تشميع وتشغيل مضيفات وعمل فقرات فنية بدون اخطار

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 25 مارس 2016

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg