دراسات الجدوى لمشروع تطوير شمال الجيزة تبدأ قريباً
 

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : تم مناقشة المشروع فى الجمعية الأورومتوسطية التى تشارك فيها مصر .

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن المحافظة تشرف على تنفيذ مشروع طموح فى إطار الإتحاد من أجل المتوسط وهو مشروع التطوير الحضرى لمنطقة مطار إمبابة لافتاً أن دراسات الجدوى الخاصة به ستتم قريباً بعد إعتماده من الجمعية الأورومتوسطية ويعمل على رفع كفاءة المنطقة والمستوى المعيشى للمقيمين بها.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده المحافظ ضم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتور رضا محمد محيى الدين أحمد محافظ القليوبية والسيد / محمد سيد بدر محافظ الأقصر والسيد / هانى الحايك رئيس بلدية بيت لحم بدولة فلسطين والرئيس المشارك عن دول الجنوب فى الجمعية الأورومتوسطية للمحليات والأقاليم واللواء أحمد عبدالمنعم أمين عام الإدارة المحلية والسفير ماجد رفعت نائب مساعد وزير الخارجية للمشاركة الأورومتوسطية.

وقال محافظ الجيزة فى تصريحات له أن الإجتماع ناقش دور الجمعية الأورومتوسطية والتى تشارك مصر فى إجتماعاتها وكان أخرها الإجتماع الذى عقد فى فبراير الماضى .

وقال المحافظ أن الهدف من الجمعية هو تقوية دور السلطات المحلية فى التعاون الأورومتوسطى وإضفاء بُعد إقليمى للإتحاد من أجل المتوسط وفقاً لأولويات إستراتيجية .

وأضاف أن هناك عدداً من التوصيات ستقوم الجمعية بالعمل على تنفيذها خلال عام 2016 أهمها التعاون فى مجال الهجرة ومناهضة العنصرية وحماية اللاجئين ومواجهة البطالة وتشغيل الشباب وزيادة الإهتمام بالمرأة والإستثمار فى البنية التحتية والتنمية الحضرية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 30 مارس 2016

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg