الجيزة توقع بروتوكول تعاون مع صندوق تطوير العشوائيات لتطوير ٦مناطق عشوائية
 

·         وقعت محافظة الجيزة بروتوكول تعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية التابع لرئاسة مجلس الوزراء لتنمية وتطوير ٦ مناطق عشوائية بالمحافظة .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة خلال توقيعه البروتوكول مع الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان أن المخطط يشمل تطوير مناطق " عزبة الخلايفة بحى الوراق و المنيرة الغربية بإمبابة ومنطقة أبوزارع بحى جنوب الجيزة ومنطقة الكونيسة بحى العمرانية ومنطقة نزلة السيسى بحى الهرم ومنطقة صفط اللبن بحى بولاق الدكرور .

وأضاف المحافظ أن أعمال التطوير تشمل تطوير البنية تحتية ورصف وإنارة طرق كما سيتم توفير كافة الخدمات الخاصة بالصحة والتعليم والمعيشة للمواطنين بالمناطق المطورة.

وأكد المحافظ أن المشروع يهدف إلى خلق مجتمع حضارى متطور يمكن من خلاله تكوين بيئة مناسبة لصنع أفراد مؤهلين لخدمة مجتمعاتهم ورفع شأن بلدهم .

وقال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية أن مثل هذه الإجتماعات تعكس رؤية الدولة ومدى تناسق الجهود المبذولة لحل مشكلة العشوائيات.

وأضاف أن هدفنا أن نصل خلال عامين ونصف إلى القضاء على المناطق العشوائية على مستوى الجمهورية خاصة تلك التى تحمل تهديداً على حياة المواطنين مثل المناطق المقامة تحت الجبال أو أمام مخرات السيول .

من جانبه أكد الدكتور أحمد ذكى بدر وزير التنمية المحلية أنه تم حصر المناطق العشوائية بكافة محافظات الجمهورية وسيتم الإنتهاء منها من خلال ثلاثة خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى

حضر المؤتمر الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط و الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور محمد عبدالعاطى  وزير الرى والموارد المائية والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن و محافظى الأقصر والبحر الأحمر وسوهاج والغربية وبورسعيد والسويس والبحيرة

والمنوفية وقنا وشمال سيناء وجنوب سيناء القليوبية ودمياط والقاهرة والغربية  والدكتور أحمد عادل درويش مساعد وزير الإسكان لتطوير العشوائيات .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 4 ابريل 2016

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg