الجيزة تعلن عن خطة اسعافية لمواجهة المشكلات العاجلة للمواطنين
 

·        الدكتور على عبد الرحمن خلال اللقاء المفتوح مع الصحفيين نعم هناك فجوة بين الاحتياجات والطاقات المتاحة فى مياه الشرب والصرف ونحتاج الى 200 مليون جنيه لمواجه المشكلة .

·        شكاوى المواطنين فى (النازل )  وسعيد برسائل رضا المواطنين عن الأداء .

·        التنسيق مع الجهات الأمنية لرفع الإشغالات والباعة الجائلين بميدان الجيزة .

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  عن بدأ تنفيذخطة إسعافية  لمواجهة المشكلات العاجلة التى تواجة المواطنين  فى الوقت الحالى وعلى المدى القريب  لاسيما فيما يتعلق بمشكلات مياة الشرب والصرف الصحى  لافتا الى ان تنفيذ هذه الخطة يأتى بالتوازى مع الخطط متوسطة  وطويلة المدى  والتى تحتاج الى مزيد من الدراسات والأستثمارات .
أشار المحافظ الى ان المحافظة انتهت من رصد المشروعات الجارى تنفيذها وتواجة بمشكلات أدت الى توقفها عن التنفيذ أو بطىء شديد فى عمليات التنفيذ لسبب او لأخر .
وأوضح المحافظ ان الخطط الأسعافية فى مواجهة المشكلات حققت بعض النجاحات فى تأمين احتياجات المواطنين وذلك وفقا للتقارير الرسمية التى أكدت إنخفاض شكاوى المواطنين خلال الأيام الأخيرة بقطاعات المياه والصرف الصحى والقمامة بالمقارنة بالشهر الماضى او بنفس الفترة من العام الماضى وذلك نتيجة الإجراءات العاجلة التى نفذتها المحافظة بالتنسيق مع فرق العمل التى شكلتها المحافظة من المواطنين ومسئولى المحافظة للتعرف عن قرب على إحتياجات المواطنين العاجلة .

تصريحات الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  جاءت خلال اللقاء الصحفى الذى عقده مساء أول أمس والذى استمر نحو ساعتين وحضره اللواء محمد الشيخ السكرتير العام واللواء أحمد هانى السكرتير المساعد .

وأضاف المحافظ أنه فى إطار دعم شركة مياه الشرب والصرف الشركة بعدد 5 سيارات كسح من الشركة القابضة تقرر وضع معدات الهيئة العامة للنظافة والتجميل والأحياء تحت الإستعداد لمواجهة أى طفوحات

كما تقرر ضخ المياه لكافة المناطق الأخرى طوال اليوم إلا أن المحافظة تواجه مشكلة عدم قدرة شبكات المياه فى بعض المناطق على تحمل ضخ المياه بقوة واحتياجها إلى إحلال وتجديد  .

وأعلن المحافظ إحالة موضوع ارتفاع منسوب المياه الجوفية ببعض مناطق أطفيح إلى مركز بحوث المياه لدراسته وتحديداً أسباب ارتفاع المنسوب ووضع الحلول المناسبة له مع الاستعانة بشركة المقاولون العرب لتنفيذ العديد من مشروعات مياه الشرب والصرف بالجيزة .

وأشار الدكتور على عبد الرحمن إلى ان المحافظة انتهت من إعداد خطة واضحة ومحددة تتضمن حلولا جذريه لمشكلات مياه الشرب والصرف الصحى لاسيما المشروعات التى توقفت مشيرا إلى ان هذه الخطة تحتاج إلى نحو 200 مليون جنيه .

أكد ان الدكتور حازم الببلاوى نائب رئيس الوزراء للشؤن الاقتصادية ووزير المالية قد أبدى اهتماما كبيرا بالمساهمة فى تدبير هذا المبلغ  لحل مشكلة مزمنه تواجة اهالى محافظة الجيزة مشيرا الى ان معدلات الزيادة فى الطاقة الانتاجية لمحطات مياة الشرب وكذلك معدلات الزيادة فى الطاقة الاستعابية لمحطات الصرف الصحى لا تتناسب إطلاقا مع الزيادات التى طرأت على احتياجات المواطنين فى هذا المجال وان هناك فجوة كبيرة بين الطاقات المتوفرة حاليا وتلك الاحتياجات وان خطة المحافظة تستهدف الحد من هذه الفجوة على المدى المتوسط تمهيدا لسد العجز بالكامل فى هذا الشأن على المدى الطويل.

وأكد المحافظ على حرص أجهزة المحافظة على زيادة مواردها الذاتية والصناديق الخاصة ورفع مستواها وتطوير إداراتها واستبعاد من يثبت تقصيره .

وشدد المحافظ على أن أجهزة المحافظة وبالتنسيق مع الجهات الأمنية سوف تواجه بحسم الإشغالات والباعة الجائلين والذين أصبحوا يمثلوا ظاهرة سيئة خاصة بميدان الجيزة ووضع حلول جذرية لهذه الإشغالات مشيراً إلى أهمية وجود دور مجتمعي فى مواجهتها تتمثل فى اللجان الشعبية وائتلافات شباب الثورة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 21 أغسطس 2011
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg