مناقصة نظافة الجيزة أمام الشركات الوطنية خلال أيام
 

·       حظر جمع أية أموال من المواطنين  .. وشروط صارمة لضمان إلتزام الشركات الفائزة بنقل وجمع القمامة .

·        الدكتور على عبد الرحمن العقود الجديدة تشمل 9 قطاعات بحى العمرانية وتتضمن مخلفات المنازل والشوارع والمدارس والأشجار والهدم والمحلات التجارية والإدارية .

تطرح محافظة الجيزة خلال الأيام المقبلة المناقصة الخاصة بأعمال النظافة على أن تبدأ فى تلقى العروض الفنية والمالية من الشركات خلال الشهر المقبل لدراستها وتقيميها لإختيار أفضل العروض  تمهيدا لتوقيع التعاقد معها .

وكشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المناقصة الجديدة سيتم طرحها أمام الشركات الوطنية ويتضمن حجم الاعمال جمع ونقل القمامة المنزلية من الوحدات السكنية  مباشرة وكذلك من المكاتب الإدارية والمهنية والمحلات التجارية والمصالح الحكومية والخاصة مباشرة بصفة يومية  وكذلك ورفع المخلفات المنزلية ومخلفات الأشجار ومخلفات الهدم والبناء الملقاه بالشوارع .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أن نطاق عمل الشركات الفائزة يتضمن كافة القطاعات الواقعة    فى زمام حى العمرانية  والذى يتضمن 9 قطاعات تشمل القطاع الأول ويضم  المنطقة الواقعة بين شارع عثمان محرم وشارع الهرم وشارع المريوطية وشارع ترسا حتى تقاطعه مع عثمان محرم .

أما القطاع الثانى فيشمل المنطقة الواقعة بين شارع عثمان محرم وشارع ترسا وشارع ترعة المريوطية وشارع العروبة .

والقطاع الثالث يشمل المنطقة الواقعة بين شارع عثمان محرم وشارع العروبة وشارع المريوطية وشارع عثمان أحمد عثمان " يمين وشمال " حتى عثمان محرم .

أما القطاع الرابع فتقع حدوده بالمنطقة الواقعة بين شارع الهرم أعلى نفق نصر الدين والسكة الحديد وشارع ترعة الزمر " العمرانية الشرقية وشارع سيدى عمار " .

والقطاع الخامس يشمل المنطقة الواقعة بين شارع ترعة الزمر وشارع الهرم وشارع عثمان محرم وشارع الثلاثينى

والقطاع السادس يشمل بالمنطقةالواقعة بين شارع ترعة الزمر وشارع الثلاثينى وشارع عثمان محرم وشارع عدوى سليم .

والقطاع السابع وحدوده المنطقةالواقعة  بين شارع ترعة الزمر وشارع عدوى سليم وشارع عثمان محرم وإمتداد شارع عثمان أحمد عثمان " يمين وشمال " وجسر الكنيسة حتى تقاطعه مع ترعة الزمر .

والقطاع الثامن وحدوده المنطقة بين سكة حديد مصر أعلى نفق نصر الدين وشارع الهرم وطريق كفر طهرمس " الهلال الأحمر " وشارع فيصل من فيصل السطحى حتى السكة الحديد .

أما القطاع التاسع فحدوده فيقع بين شارع الهرم وطريق كفر طهرمس " الهلال الأحمر " وشارع فيصل والمريوطية .

 فى غضون ذلك كشف مصدر مسئول بمحافظة الجيزة بأن المناقصة الجديدة تتضمن حزمة من الشروط التعاقدية منها ان تتولى الشركات الفائزة بالمناقصة القيام بالاعمال المنصوص عليها على مدار الأسبوع وخلال أيام الجمعة والعطلات على أن يتم رفع مخلفات الهدم والبناء فى حدود واحد متر مكعب فقط للموقع الواحد على أن تكون عمليات نقل هذه المخلفات إلى المقلب العمومى بشبرامنت .

وأضاف المصدر أن شروط التعاقد تتضمن أيضاً ضرورة المحافظة على المواقع التى يقوم بنظافتها والتأكد من عدم ترك بقايا للمخلفات أثناء جمعها أو حين وضعها بالسيارات ويحظر على الشركات الفائزة بالمناقصة تحصيل أية أموال من المواطنين .

وأوضح المصدر ذاته  أن كراسة الشروط تؤكد على حق الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة من تاريخ السريان وحتى نهاية التعاقد التفتيش من خلال ممثليها على القيام مقدم الخدمة بتقديم الخدمات محل التعاقد بالجودة المطلوبة وفى التوقيتات المقدمة بخطة العمل وذلك حيث يحق للهيئة التفتيش عن طريق المتابعة المباشرة للأفراد العاملين لدى مقدم الخدمة أثناء عملهم فى منطقة الخدمة أو لمعدات والآلات أثناء تشغيلها أو تخزينها فى الشوارع العامة أو الطرق السريعة العامة بالإضافة إلى قيام الهيئة بالفحص الفورى بمواقع العمل للتأكد من عدد العمال والسيارات ومطابقتها بما جاء بخطة العمل من عدمه وفى حالة نقص تلك الأعداد عن ما هو مدرج بخطة العمل يحق للهيئة فرض غرامات عليها وستقوم الهيئة بتحديد المواقع التى تصلح كمراكز إنطلاق للقطاعات على أن تقوم الشركات الفائزة بتجهيزه على نفقتها الخاصة على أن يتم إبلاغ مندوب مقدم الخدمة بأى مخالفات لتلافيها فوراً ويلتزم مقدم الخدمة بتأسيس وتجهيز مكتب لكل قطاع لتلقى الشكاوى والمقترحات على مدار اليوم على أن يقوم مقدم الخدمة بتلافى الشكاوى الخاصة بالأعمال محل التعاقد ودراسة المقترحات ويحق لمفتشى الهيئة الإطلاع على سجل الشكاوى والتأكد من قيام مقدم الخدمة بإتخاذ اللازم نحو تلافى هذه الشكاوى.

ويلتزم مقدم العطاء الراسى عليه العملية مراعاة كافة القوانين واللوائح المنظمة لأعمال النظافة العامة وقوانين البيئة طبقاً للقانون رقم "38 " لسنة 68 بشأن النظافة العامة والقانون رقم " 4 " لسنة 94 بشأن البيئة .

وأوضح المصدر المسئول بالمحافظة أن الشروط تنص على أنه فى حالة تقصير الشركات الفائزة فى تنفيذ أى بند من بنود العقد يحق للهيئة تنفيذ الأعمال على حساب هذه الشركة  من اليوم التالى لإستلام الإنذار الموجه له من الهيئة مع الرجوع عليه بكافة المصاريف الإدارية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 22 أغسطس 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg