ضوابط إنشاء مخابز جديدة بالجيزة
 

المحافظ : الأولوية للمناطق المحرومة والأكثر إحتياجاً

حددت اللجنة العليا للمخابز بمحافظة الجيزة ضوابط إنشاء مخابز جديدة بنظاق المحافظة وتشمل أن تكون الأولوية للمناطق والمجتمعات العمرانية الجديدة والمناطق المحرومة والأكثر إحتياجاً التى لايوجد بها مخابز بلدية تفى بإحتياجات المواطنين وكذلك عدم الموافقة على إنشاء مخابز بلدية جديدة بالقرب من المخابز التى تنتج الخبز الإفرنجى أو السياحى أو الحلوى من عجين .

وإشترطت اللجنة أن تكون حصص المخابز البلدية الجديدة فى حدود حصص الدقيق التموينى المدعم وعدم تجاوزها وأن يكون تدبيرها من حصص المخابز القائمة أو المستودعات فى حالة زيادتها عن معدلات الإستهلاك .

جاء ذلك خلال إجتماع اللجنة العليا للمخابز برئاسة اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة وحضور نواب المحافظ اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس والدكتورة منال عوض .

وقررت اللجنة إعادة فحص ومراجعة 60 مخبز بلدى جديد من ناحية  الشروط والمواصفات والضوابط وذلك تحت إشراف مديرية ومباحث التموين للتأكد من إنطباق المعايير المحددة بحيادية وشفافية .

وقال وكيل وزارة التموين أن المخابز الجديدة توجد بمنشأة القناطر و أوسيم وكرداسة والوراق وأبوالنمرس والعياط والصف وأطفيح .

 

وأضاف أنه تم الموافقة على إدخال المخابز السياحية التى تنطبق عليها الشروط ضمن منظومة الخبز الجديدة بعد إجراء المعاينات وتحديد مدى إحتياج المناطق لها .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :  2 مايو 2016

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg