خلال رئاسته تنفيذى الجيزة
 

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : لا وساطة فى مواجهة مخالفات البناء ولا أحد فوق القانون .

تنفيذ 3 ألاف قرار إزالة وإستمرار مواجهة مخالفات محور 26 يوليو .

كشف تقرير لجهاز التفتيش والمتابعة الميدانية بمحافظة الجيزة عن تنفيذ 3000 قرار إزالة للمبانى والمنشأت المخالفة خلال الفترة من يناير وحتى إبريل الماضى .

وشدد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة خلال رئاسته لإجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة على إستمرار الجهود لمكافحة عمليات البناء المخالف ومواجهتها بكل حسم وشدة .

وقال المحافظ أنه لا بديل عن تطبيق القانون تجاه كافة المخالفات التى يتم إزالتها بنطاق المحافظة مهما كان أصحابها أو من يتوسط إليها مشيراً  أنه يرفض كافة الوساطات فى هذا الشأن ولا أحد فوق القانون.

وأضاف أن قرارات الإزالة التى تم تنفيذها تتنوع مابين قرارات وفقاً للقانون 119 لسنة 2008 الخاص بالبناء المخالف وتعديات على أملاك الدولة وتنفيذ قرارات اللجنة الثلاثية وحملات الإشغالات التى تتم بشكل يومى بالأحياء لفرض الإنضباط بالشارع .

وأكد الدالى أن المحافظة نجحت خلال 3 أيام فى إزالة 37 عقار مبنى على أراضى زراعية بالقرب من محور 26 يوليو بكرداسة وأوسيم وأن المحافظة مستمرة فى إزالة كافة العقارات القريبة من المحور وحظر توصيل أى مرافق لها.

من ناحية أخرى وافق المجلس التنفيذى على إنشاء حى جديد بمسمى حى الطالبية فصلاً عن العمرانية وذلك لإتساع منطقة الطالبية والكثافة السكانية بها وتحقيق القدرة على حل مشاكل المواطنين وأشار أنه سيتم البدء فى إتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة تفعيلاً لقرار المجلس .

وأضاف المحافظ خلال الإجتماع الذى حضره نواب المحافظ اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس والدكتورة منال عوض وراضى أمين السكرتير العام بالإنابة أن المحافظة تقوم حالياً بتجهيز المحاور المرورية البديلة لإستيعاب حركة المرور أثناء تنفيذ الخط الرابع لمترو الأنفاق بالهرم .

المصدر: إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 12 مايو 2016

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg