الجيزة استعدت لأيام العيد.
 

·        800ألف اسطوانة بوتاجاز خلال ايام العيد ...تشديد الرقابة على الاسواق... وغرفة عمليات لحل مشاكل المواطنين .

استعدت الاجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة لتأمين احتياجات المواطنين من كافة الخدمات خلال ايام عيد الفطر المبارك .

  واكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة خلال لقاءاتة المكثفة على مدى اليومين الماضيين بمسؤلى و مديرى المديريات الخدمية بالمحافظة  على اهمية التنسيق بين هذه الجهات من اجل التيسير على المواطنين  وبما يضمن تحقيق  الحماية الكاملة للمستهلك من كافة أنواع الغش والتدليس لافتا النظر الى اهمية  إتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة مع المخالفين وتكثيف الحملات التفتيشية وتمشيط الأسواق والمحالات العامة والتجارية أو المجمعات الاستهلاكية متعددة الأفرع من السلع مجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية والتالفة .

وأشار المحافظ الى  انة تم التنسيق مع وزارة التضامن الأجتماعى والهيئة العامة للبترول وشركات البوتاجاز لزيادة حصة المحافظة من الإسطوانات لتصل الى 26 الف طن بوتاجاز بما يعادل 2.8 مليون أسطوانة منزلية خلال هذا الشهر  منها 800 الفا خلال ايام العيد .

واكد  المحافظ  قيام أجهزة مديرية التموين بتنفيذ الحملات اليومية على المطاحن لضمان إنتاج دقيق مطابق للمواصفات ومطاردة خبز الأرصفة لاختلاطة بالأتربة وعادم السيارات مؤكداً أنه لا يوجد أزمة فى المخابز ولا تهاون مع المخابز التى تهرب الدقيق أو ترتكب المخالفات وقد تم تعديل مواعيد عمل المخابز خلال فترة العيد .

 من جانبه اكد عبد الله بدوى وكيل وزارة التموين الجيزة  انه تم الاستعداد لأيام العيد من خلال عدة محاور منها إلغاء الأجازات للمفتشين والعاملين بمنظومة الخبز والبوتاجاز وزيادة عدد المفتشين .

وأضاف انه يتم حاليا متابعة وضع الأسواق والسويقات للتاكد من توافر كافة انواع  الخضار والفواكه التى تهم المواطن خلال فترة العيد والتاكد من صلاحية هذه السلع للاستهلاك الادمى كما تم التنسيق مع مديريتى الطب البيطرى والصحة لشن حملات على محلات بيع اللحوم والدواجن المجمدة والمبردة وشوادر اللحوم والاسماك للتاكد من عدم خلط اللحوم البلدية بلحوم متوردة مجمدة والتاكد من مدى صلاحيتها واستبعاد الدواجن او الاسماك التالفة والفاسدة الغير صالحة .

وأضاف وكيل وزارة التموين أنه تم التنسيق مع العديد من الجهـات والمجمعات الاستهلاكية والمحلات العامة لعرض وبيع الاسماك واللحوم والدواجن المجمدة ومصنعات العيد( الكحك والبسكويت وغيرها ) لعرضها وبيعها بأسعار محددة لمحاربة اى محاولة لزيادة الاسعار .

كما أعلن وكيل الوزارة عن تشكيل غرفة عمليات بالمديرية وفروعها بالإدارات التموينية لتلقى الشكاوى بلاغات المواطنين على تليفون 37619267 والتعامل معها فوراً وإنشاء غرف عمليات بالمديرية والإدارات الفرعية لتلقى الشكاوى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الإعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 26 اغسطس 2011

 

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg