الجيزة تضع ضوابط إقامة شوادر وموائد الرحمن خلال شهر رمضان
 

·         حددت محافظة الجيزة عدة ضوابط لضبط الشارع وتحقيق السيولة المرورية ومواجهة إشغالات المحلات التجارية خلال شهر رمضان المبارك .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن الضوابط التى تم وضعها تتمثل فى السماح للمحلات التجارية بالأشغال أمام واجهات المحلات بما لا يتجاوز 1/3 عرض الرصيف مع دفع الرسوم المستحقة وفقاً لقانون الإشغال .

وأضاف أنه يحظر إشغال الأرصفه بأى شوادر من أى نوع ويجوز السماح بها فى الأراضى الفضاء المملوكه ملكية خاصة بعد موافقه الحى او المركز والادارة العامة للمرور والحماية المدنية كما يقوم الحى او المركز المختص بالسماح لاقامه شوادر خلال شهر رمضان المبارك بالأراضى الفضاء المطلة على ميادين عامة أوحدائق أو أماكن إنتظار سيارات على أن يتم تحصيل مقابل الإشغال والإيجار المناسب وبعد الحصول على الموافقات اللازمة .

وأشار الدالى أنه يحظر إقامة الزينات الكهربائية بكافة أنواعها ترشيداً لإستخدام الطاقة الكهربائية لافتاً إلى أنه سوف يتم عمل حملات على المقاهى لعدم إشغال الرصيف ويتم إتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالف .

واأد المحافظ أنه يصرح بإقامة سرادقات موائد الرحمن فى الأماكن المناسبة ( أرض فضاء ملكية خاصة أو عامة ) أو على جزء من الرصيف دون المحاور الرئيسية بعد الحصول على الموافقات اللازمة

وأضاف الدالى فى تصريحات له اليوم أنه تم توجية رؤساء الأحياء والمراكز والمدن تنفيذ جميع الضوابط التى تم وضعها بكل حزم وتشكيل لجان من الإدارات الهندسية والصحة والتموين وشرطة المرافق والطب البيطرى والحماية المدنية للمرور على كافة الإشغالات والتأكد من قانونيتها وسلامة المعروضات  .

كما تم توجية رؤساء الأحياء والمراكز بمراجعة أماكن المساجد بالتنسيق مع الأوقاف والعمل على إنارتها وتجميلها ويحظر أي أشغالات أمامها أو حولها .

كما يتم العمل على رفع كفاءة الشوارع والطرقات ومراجعة أعمال الإنارة العامة للظهور بالمظهر اللائق خلال شهر رمضان .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 1 يونيو 2016

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg