خلال إجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة
 

الدالى : 3 شركات جديدة تنضم لمنظومة النظافة بحى شمال الجيزة

كشف اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن 3 شركات ستنضم للعمل قريباً فى منظومة النظافة الجديدة بحى شمال الجيزة للشركة العاملة حالياً بمنطقة المنيرة الغربية .

وقال أن المحافظة بصدد إعداد مذكرة ببنود الإتفاق مع الشركات الثلاثة والتى تم الإتفاق بشأنها مع الدكتور خالد فهمى وزير البيئة والدكتور أحمد ذكى بدر وزير التنمية المحلية تمهيداً لرفعها للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء .

وحول آليات تقييم أعمال شركة النظافة أكد الدالى أن هناك لجنة تضم ممثلين من المحافظة ووزارة البيئة وهيئة النظافة تتولى التقييم بشكل دورى وإعداد تقرير حول أداء الشركة لافتاً أن عمل الشركة الحالى وفقاً للتقيم المبدئى " مش بطال".

وأشار إلى الدور الكبير الذى يمكن أن يقوم به المواطن الجيزاوى فى ترشيد هذا الإنفاق من خلال إلتزامه بوضع القمامة فى الصناديق المخصصة لذلك بدلاً من إلقاءها بالشارع مؤكداً على عظمة المواطن المصرى وحرصه الدائم بالمساهمة فى كل ماهو إيجابى لصالح الوطن .

وقال الدالى فى تصريحات صحفية على هامش إجتماع المجلس التنفيذى الذى عقد برئاسته أمس أن مايتم توفيره من المبالغ المخصصة لمشروعات النظافة سيتم تحويلها لصالح المواطن من خلال تحسين الخدمات المقدمة له فى مجالات الصحة والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحى .

وكان المجلس التنفيذى لمحافظة الجيزة قد أكد على إستمرار حظر إصدار تراخيص جديدة للمطاعم والكافيتيريات بأنحاء المحافظة .

كما تم إلزام أصحاب مزارع النخيل بالواحات البحرية برفع المخلفات الزراعية القابلة للإشتعال من حولها لمواجهة ظاهرة إنتشار الحرائق وتمهيد الطريق داخل كل مزرعة لتمكين معدات الإطفاء من الدخول وفرض مقابل تكلفة فى حالة عدم التنفيذ .

ووافق المجلس على إطلاق أسماء العديد من شهداء الجيش و الشرطة على المدارس والشوارع تخليداً لذكراهم حيث تم إطلاق إسم الشهيد ملازم أول أحمد خالد أحمد على شارع جهينة بالدقى وإسم الشهيد الرائد أحمد حسين مصطفى على مدرسة الحى الثامن للتعليم الأساسى بــ 6أكتوبر وإسم الشهيد أمين شرطة شعبان ربيع شعبان على مدرسة منيل شيحة الإبتدائية .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :  10 يونيه 2016

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg