جولة لمحافظ الجيزة حتى السحور
 

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : خطة لإحلال وتجديد شبكات المياه والتنفيذ على مراحل وحل عاجل لمشاكل طفوحات الصرف لــ 12 شارع بالعمرانية .

أشرف على أعمال إصلاح خطى مياه بالعمرانية وجنوب الجيزة .

كشف اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة عن خطة لإحلال وتجديد العديد من شبكات المياه والصرف الصحى بعد تهالكها لمرور عشرات السنين على إنشاءها .

وقال أن الخطة سيتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الإسكان وعلى مراحل وذلك لإرتفاع تكلفة عملية الإحلال والتجديد مشيراً أنه تم إعداد قائمة بالأماكن التى تحتاج إلى تدخل عاجل للبدء فى تنفيذها .

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها المحافظ مساء أمس إستمرت حتى بعد منتصف الليل بالعديد من المناطق حيث تفقد أعمال إصلاح ماسورة مياه الشرب خط 600 مم بمنطقة نصر الدين أول الهرم والتى تسببت فى إنقطاع المياه عن بعض مناطق العمرانية كما تفقد إصلاح ماسورة أخرى أعلى نفق الهرم .

وحرص المحافظ على التواجد بين العمال وتوفير كافة أوجه المساعدة لهم حتى يتم الإنتهاء من الأعمال مشدداً على كلاً من رئيس حى العمرانية ورئيس حى جنوب الجيزة بتوفير عمالة إضافية ومعدات لرفع مخلفات الحفر وإعادة الطريق وسرعة إصلاحه .

وأكد المحافظ أنه من المقرر أن تكون الأعمال قد إنتهت فى أحد الخطين وجارى إصلاح الخط الأخر مشيراً أن قدم الخطوط يؤدى إلى حدوث تسريبات فى أماكن أخرى .

وكان المحافظ قد تفقد أعمال الإصلاح الجارية مرتين خلال نفس اليوم صباحية ومسائية كما تفقد المنطقة الكائنة خلف مصنع المكرونة بالعمرانية .

وصرح بأنه سيتم البدء فى إصلاح مشاكل طفوحات الصرف الصحى فى المنطقة المحصورة بين مصنع المكرونة وشارع الدكتور محمد سعيد ومتفرعاتها لنحو 12 شارع فرعى بإنشاء خط طرد كحل عاجل وذلك لحين دراسة إنشاء محطة صرف صحى جديدة تخدم هذه المنطقة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 12 يونيو 2016

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg