بدأ الدكتور على عبد الرحمن يومه بصلاة عيد الفطر بساحة مسجد مصطفى محمود.
 

·        الدكتور على عبد الرحمن يوزع " عيدية العيد " على فتيات الرعاية الإجتماعية بالمحافظة .

·        المحافظ يقوم بزيارة خاطفة لمستشفى إمبابة العام ويتفقد أعمال النظافة بعدد من شوارع الجيزة .

 

عقب أدائه صلاة عيد الفطر أمس بساحة مسجد مصطفى محمود بالمهندسين قام الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بزيارة إنسانية لعدد من المؤسسات الخيرية والخدمية التابعة للمحافظة حيث إبتدئها بزيارة مؤسسة الرعاية الإجتماعية للبنات بشارع السودان حيث إلتقى المحافظ بعدد من الفتيات وعقد معهم حواراً مفتوحاً هنأهم خلاله بعيد الفطر وإستمع إلى شكواهم .

كما قام المحافظ بعد ذلك يرافقه الدكتور عبد الحليم البحيرى وكيل وزارة الصحة واللواء محمد الشيخ السكرتير العام بزيارة لمستشفى إمبابة العام حيث إطمأن المحافظ على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى ورواد المستشفى .

وزار المحافظ قسم العناية المركزة وقدم التهانى للمرضى بالعيد ووزع عليهم عيديات بإسم محافظة الجيزة ووجه بتقديم أفضل الخدمات لهم كما زار المحافظ أيضاً قسم الأطفال المبتسرين وكذلك قسم الإستقبال والطوارئ .

وقال المحافظ قبيل مغادرته المستشفى أن المحافظة أنفقت 5 ملايين جنيه للإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية بالمستشفيات مؤكداً أن أجهزة المحافظة لا تألوا جهداً فى تقديم كل الدعم لقطاع الصحة بصفته من القطاعات الهامة .

وقال المحافظ عقب إنتهاء الزيارة التى قام بها أمس أن العيد هذا العام جاء بطعم الثورة وأنه يتوجه بهذه المناسبة بخالص الشكر لأسر شهداء ثورة 25 يناير والذين ضحوا بفلذات أكبادهم من أجل التغيير الذى تشهده مصر حالياً والمستقبل الباهر الذى ينتظر أولادها .

وفى هذا الشأن أكد المحافظ مجدداً أن الأيام القليلة المقبلة سوف تشهد عدة لقاءات مع أسر الشهداء لاسيما أولئك الذين يتم إتخاذ الإجراءات اللازمة للقيام بزيارة حج بيت الله الحرام لأسر شهداء الثورة من أبناء المحافظة والذين قررت المحافظة أن تتحمل كافة تكاليف الحج لهؤلاء .

وإختتم المحافظ زيارته بالمرور على العديد من الشوارع للإطمئنان على أحوال النظافة العامة مشدداً على تكثيف أعمال النظافة خلال أيام العيد خاصة حول الحدائق والمتنزهات.

كان الدكتور محمد عمارة قد ألقى خطبة عيد الفطر بساحة مسجد مصطفى محمود وسط الآلاف من المصلين وفى حضور كافة القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة أكد خلالها على قدرة الشعب المصرى العظيم على كسر حاجز الخوف والموقف التاريخى للجيش المصرى الذى حمى الثورة ورعاها منذ أول يوم إنطلقت فيه وأنه لا تناقض بين الإسلام والمدنية كما يدعى البعض مشيراً إلى أن الإسلام إحتضن كافة الأديان السماوية.

 

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 30 أغسطس 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg