محافظ الجــــــيزة يقرر :
 

· البدء فى إنشاء أول مدرسة تجريبية لأهالى العياط .

· مخاطبة وزارة النقل لإدراج تطوير مزلقان السكة الحديد .

· خلال أيام طرح إنشاء خط جديد للنقل الجماعى يربط العياط بالوراق .

قرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة البدء فى إنشاء مدرسة تجريبية بمدينة العياط وتكليف هيئة الأبنية التعليمية بوضع هذه المدرسة ضمن خطتها الإنشائية القادمة .

كما تقرر حصر مساحات الأراضى بالعياط التى تصلح للاستثمار تمهيداً لإرسالها لرئاسة مجلس الوزراء لتحديد آليات الاستخدام الامثل لهذه المساحات بحيث يستفيد منها أهالى العياط فى رفع مستواهم وتحقيق نهضة فى الخدمات المقدمة لهم .

وقال المحافظ أن المحافظة ستخاطب الدكتور على زين العابدين وزير النقل لإدراج تطوير مزلقان العياط ضمن خطة الوزارة القادمة لتطوير مزلقانات السكة الحديد وان المحافظة سوف تبدأ      فى إجراء تحسينات له خلال أيام حفاظاً على أرواح المواطنين بالإضافة إلى التنسيق مع وزارة النقل لتنظيم رحلات القطارات وعودتها بانتظام كما كانت وتقليل زمن التقاطر .

وأعلن الدكتور على عبد الرحمن أنه خلال أيام ستبدأ المحافظة فى طرح إنشاء خط جديد للنقل يصل بين العياط والوراق على شركات النقل المتخصصة المشهود لها الكفاءة والنزاهة لخدمة أهالى العياط فى التنقل بين مراكز المحافظة .

كما قرر المحافظ تزويد مستشفى العياط المركزى بعدد 5 أجهزة غسيل كلوى وتكليف وكيل وزارة الصحة بالجيزة بزيارة المستشفى وحصر احتياجاتها خاصة مبنى الطوارئ ورفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة .

وقد وافق المحافظ على تزويد المدينة بعدد 2 سيارة لكسح مياه الصرف الصحى وتكليف المختصين لدراسة أسباب ارتفاع منسوب المياه الجوفية والتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى لسرعة صرف المقررات التموينية لاهالى العياط بالإضافة الى تشغيل مكتب السجل المدنى .

وأكد المحافظ أن خلال ايام سيتم التنسيق مع القوات المسلحة والجهات الأمنية لإعداد حملة مكبرة لإزالة المخالفات التى وقعت خلال الفترة الأخيرة مشيرا الى ان المحافظة لا تتستر على فساد وأنه شخصيا لا يتردد فى احالة اى مسئول الى التحقيق يثبت تقصيره فى أداء عملة أو تحوم حوله     أى شبهات .

وكان المحافظ قد عقد اجتماع مع اتحاد جمعيات العياط بديوان عام المحافظة لمناقشة مشاكل أهالى العياط واحتياجاتهم تمهيداً للاستجابة لهم .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 3 سبتمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg