برنامج متطور للاكتشاف المبكر للأمراض بقرى محافظة الجيزة
 

·       اليوم اول قافلة طبية لرصد حالات الأنيميا والبلهارسيا واللاسكارس بكفر حكيم  والعلاج الفورى لها

·        الدكتور على عبد الرحمن تكثيف الخدمات الصحية للمواطنين البسطاء فى الريف والعشوائيات .

تبدأ محافظة الجيزة قافلة طبية بالتعاون مع قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة إعتباراً من يوم الاربعاء الموافق 7 سبتمبر 2011 سلسلة من الزيارات للقرى المنتشرة على مستوى المحافظة تستهدف إجراء عمليات  مسح  صحى شامل للاكتشاف المبكر لحالات الأنيميا والطفيليات بأنواعها ( بلهارسيا – انكلستوما اسكارس) وسرعة علاجها .

 ومن المقرر بدء هذه الزيارات اليوم بقرية كفر حكيم بمركز ومدينة كرداسة اعتباراً  من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 5 مساءاً بمقر الوحدة الصحية بكفر حكيم .

 وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة   أن هذه القوافل تأتى فى إطار  برامج وخطط تتبناها وتنفذها المحافظة فى  محاولة منها لرفع المعاناة عن كاهل المواطن الجيزاوى والمساهمة فى تحسين ورفع مستوى الخدمات التى تقدمها المحافظة لمواطنيها .

أشار إلى بدء سلسلة من القوافل الطبية التى تنظمها المحافظة على مستوى المحافظة بالكامل وخاصة فى المناطق العشوائية والريفية التى يعانى مواطنيها من قلة الخدمات   التى تقدم لهم مع تقديم يد العون والدعم الكامل لجميع الجهات والجمعيات لعمل مثل هذه القوافل بالمحافظة .

وأكد المحافظ على أن تكثيف الخدمات الصحية للمواطنين البسطاء فى الريف والعشوائيات وتوفير العناية الصحية الجيدة لهم هى من أولى اهتماماتنا وسوف نبذل قصارى جهدنا لتحقيق أعلى استفادة للمواطنين من تلك الخدمات .

 من جانبه أوضح الدكتور عبد الحليم البحيرى وكيل وزارة الشئون الصحية بالجيزة بأنه سيتم تنفيذ مشروع مسح صحى لإكتشاف وعلاج حالات الأنيميا والطفيليات بأنواعها ( بلهارسيا – انكلستوما – اسكارس ....الخ) بكفر حكيم بالإضافة لعلاج حالات الأمراض المزمنة .

وأضاف وكيل الوزارة انة سيتم توفير أطباء متخصصين على اعلى مستوى من الكفاءة والمهنية لتوقيع الكشف الطبى على المواطنين وتوفير كافة المستلزمات الطبية والتحاليل اللازمة لهم والأدوية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 6 سبتمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg