مساعدة اللجان الشعبية للأجهزة التنفيذية في طرد الباعة الجائلين بالبدرشين
 

·        قامت اللجان الشعبية بمطاردة الباعة الجائلين وملاحقة البلطجية

·        محافظ الجيزة: اعتبرهم الزراع اليمنى للأجهزة التنفيذية وادعمهم شخصيا لمواجهة مغتصبى الشوارع والميادين

 

أكد الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة  دعمه الشخصى للجان الشعبية المنتشرة على مستوى المحافظة وذلك تقديراً للدور الوطنى الذى يقوم به أعضاء هذه اللجان فى مواجهة البلطجية ومطاردة مغتصبى الشوارع والميادين من الباعة الجائلين وغيرهم مشيراً إلى أنه يعتبرهم الذراع اليمنى للأجهزة التنفيذية للمحافظة .

وقال أنه كلف رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للجان الشعبية حتى تتمكن من مواصلة  الدور الإيجابى الذي تقوم به لرفع الإشغالات والباعة الجائلين .

تصريحات المحافظ جاءت عقب تلقيه تقريراً شاملاً من نائبه  اللواء أسامة شمعة واللواء أحمد عبد الرحيم رئيس مدينة البدرشين حول الدور الرائع الذى قامت به أعضاء اللجان الشعبية بمدينة البدرشين خلال الأيام القليلة الماضية من خلال الحملات المكثفة لرفع الإشغالات وإعادة الحركة المرورية داخل المدينة إلى أفضل مما كانت عليه منذ أكثر من  10 سنوات وذلك بعدما تصدت اللجان الشعبية لمجموعة من البلطجية الذين احتلوا قلب المدينة لسنوات طويلة .

وأشار التقرير إلى أن اللجان الشعبية تصدت خلال أيام العيد لبعض الخارجين على القانون الذين حاولوا خلال أيام العيد البناء على ترعة الجيزاوية بعدما قاموا بهدم جزء كبير من سور الترعة غير أن اللجان الشعبية تصدت لهم وأعادت بناء السور بالجهود الذاتية . 

 وقال اللواء أسامة شمعة اللجان الشعبية  قامت خلال حملتها بإزالة كافة الإشغالات الموجودة بالمداخل والطرق الرئيسية للمدينة ومنها طريق مصر أسيوط البطئ وشارع صيدناوى وطريق بورسعيد وشارع سقارة وطريق عباس عناني ومنطقة وسط المدينة والتي كان قد استولى عليها البلطجية والباعة الجائلين مما أصاب الحركة المرورية فيها بالشلل التام بينما تم إعادة الحركة إلى أفضل مما كانت عليه قبل الثورة حيث تم رفع أكثر من32 كشك ،50 كارو ، 25 فرشة  تابعة لبعض أصحاب المحلات بالسوق الذين قاموا بتأجير محلاتهم باليومية بينما استولوا  هم على ميدان وسط المدينة .

 ولفت التقرير النظر إلى أن اللجان الشعبية بالبدرشين  قامت برفع أطنان كبيرة من القمامة الموجودة بمعاونة الوحدة المحلية وكذلك إصلاح وتركيب سور كوبري المشاية على ترعة الجيزاوية بالجهود الذاتية .

كما تمكنت اللجان الشعبية من إسترداد قطعة أرض إستولى عليها أحد المواطنين بحرم السكة الحديد والري .

من جانبه قال اللواء أحمد عبد الرحيم أن اللجان الشعبية قد أعلنت استمرار عملها لحين الإنتهاء تماماً من تطوير وتجميل المدينة وإخلائها من جميع الإشغالات مؤكدا التعاون مع اللجان الشعبية لبحث مشكلة مواقف سيارات الميكروباص داخل المدينة .

مصدر البيان : إدارة العلاقات العامة قسم الإعلام – محافظة الجيزة

تاريــــــــــخ النشر : 7 سبتمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg