عودة الحياة لطبيعتها في منطقة السفارة الاسرائيلية
 

·        محافظ الجيزة:لن نعيد بناء السور ولن ننشىء جدارا جديدا امام السفارة.

·        مصابوا المظاهرات تلقوا العلاج وخرجوا بحالة جيدة ولم يتبق سوى حالتين او ثلاثة.

مصدر مسؤل بالمحافظة :انقطاع التيار فوق كوبري الجامعة أمس كان نتيجة انتزاع احد أعمدة الإنارة وسيتم عودة الكهرباء إلى ما كانت عليه.

اكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة ان المحافظة قامت اليوم بازالة جميع الوحدات المتبقية من السور الخرسانى بمنطقة السفارة الاسرائلية بالجيزة مؤكدا انه لن يتم اعادة بناء هذا السور او انشاء اية اسوار او جدران اخرى بمنطقة السفارة لافتا النظر الى أن السور الذى هدمه المتظاهرون أقامته المحافظة من أجل حماية سكان العقارات المجاورة للسفارة الإسرائيلية فقط ولم يكن ابدا بهدف حماية السفارة.

وناشد المحافظ اى جهة ترغب فى القيام بمظاهرات التنسيق فقط مع المحافظة حتى يتسنى للمحافظة والشرطة المدنية اتخاذ الاجراءات اللازمة لتأمين وحماية الممتلكات الخاصة والعامة والمنشأت الحيوي الموجودة بمنطقة السفارة الاسرائلية والمناطق المحيطة بها

اكد الدكتور على عبد الرحمن ان المبنى الذى يقع فيةالسفارة الاسرائلية وكذلك المبنى الذى تقع فية السفارة السعودية الواقعة فى ذات المنطقة لم يتعرضا لاية خسائر او اضراء من جراء احداث المظاهرات التى تمت امس بالمنطقة.

وقال عبد الرحمن ان مدرية امن الجيزة تقوم بدورها على اكمل وجة من داخل المبنى الخاص بها حيث انها لم تتعرض لأية اضرار

واشار الدكتور على عبد الرحمن فى تصريحاته الصحفية ان مصابى الاحداث جميعهم بحالة جيدة حيث تلقوا العلاج داخل المستشفيات وخرجوا منها فيما لم يتبق سوى حالتين او 3 بمستشفى ام المصريين وبولاق الدكرور وحالاتهم مطمئنة.

وأضاف عبد الرحمن أن الوضع أمام السفارة الإسرائيلية الآن طبيعيا من خلال استقرار الأوضاع هناك، وان تم رفع المخلفات والحواجزالأمنية والأسلاك من المنطقة وهو ما اكدت علي تعليمات مجلس الوزراء بضرورة الاسراع فى عودة الحياة إلى طبيعتها من خلال عودة جميع المؤسسات والمنشآت إلى عملها غدا الاحد، ومنها البنوك وحديقة الحيوان وغيرها من منشآت عامة وخاصة بالمنطقة، على أن يتم تسيير عملية المرور على كوبرى الجامعة وشارع مراد.

من ناحية اخرى اكد مصدر مسؤل بمحافظة الجيزة أنه لم ولن يتم قطع الكهرباء عمدا عن منطقة السفارة الإسرائيلية ولم تصدر المحافظة اية قرارات بهذا الشأن كما انها لم تتلق اية تعليمات او توجيهات مباشرة او غير مباشرة من اى جهة بقطع الكهرباء عن المنطقة المذكورة.
وان ماحدث مساء امس من انقطاع للتيار باعمدة الانارة العامة فوق كوبرى الجامعة الكهرباء كان نتيجة انتزاع احد اعمدة الانارة العامة من فوق الكوبرى مما تسبب فى عمل "قفله" فى ظل توصيل الأسلاك بعضها مع البعض وانه يجرى حاليا تجديد اعمدة الانارة العامة بالمنطقة تمهيدا للاسراع باعادة التياربالمنطقة فورا.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 9 سبتمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg