الانتهاء من تطوير وصيانة 42 مدرسة بتكلفة 103 مليون جنيه بالجيزة
 

·        الدكتور على عبد الرحمن 2861 مدرسة جاهزة لاستقبال مليون و561 الف طالب وطالبة بالمحافظة يوم السبت الموافق 17 سبتمبر 2011 .

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن الابنية التعليمية بالمحافظة قد انتهت من تطوير20 مدرسة بالمرحلة الثانوية وإنشاء وتوسع 13 مدرسة فيما أتمت المحافظة اعمال الصيانة اللازمة للبنية الأساسية فى 7 مدارس .

وقال أن إجمالى تكلفة هذه المشروعات تصل إلى 103 مليون جنيه مشيراً إلى أن هذه المدارس جاهزة لإستقبال الطلاب من أبناء الجيزة إعتباراً من بعد غد السبت الموافق 17 سبتمبر 2011موعد بدء العام الدراسى الجديد .

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم إستقبال مليون و561 ألف طالب وطالبة فى نحو 2861 مدرسة تقع فى المناطق الريفية والحضرية الواقعة فى زمام المحافظة .

تصريحات الدكتور على عبد الرحمن جاءت عقب لقائه ومسئولى مدرية التربية والتعليم بالمحافظة بحضور هشام السنجرى مدير مديرية التربية والتعليم والذى لإستعراض إستعدادات المحافظة لإستقبال العام الدراسى الجديد .

وأوضح أن هذه المشروعات تتضمن تطوير المنظومة التعليمية فى 20 مدرسة بالمرحلة الثانوية بلغت تكلفتها 29 مليون جنيه حيث تم إنشاء معامل جديدة لطلاب المرحلة الثانوية شعبة علمى علوم وإنشاء معامل للغات بهذه المدارس فيما سيتم الإنتهاء من تطوير المنظومة التعليمية فى 10 مدارس أخرى بالمرحلة الثانوية خلال الفصل الدراسى الجديد بما لا يعوق العملية التعليمية .

أضاف المحافظ أنه تم الإنتهاء من مشروع إنشاء وتوسع 13 مدرسة بتكلفة 68 مليون جنيه وتشمل مجمع الشهداء بالهرم والإخصاص بمنشأة القناطر والأمل وبشتيل وحسين السجينى بأوسيم والنصر بالبدرشين و6 أكتوبر والحى الأول والمتميز بـ 6 أكتوبر ومحمد منصور بالعياط والحى السادس عشر بالشيخ زايد وعثمان بن عفان بالعمرانية وطلعت حرب بكرداسة .

من جانبه أشار هشام السنجرى إلى أن المدارس التى تم الإنتهاء من تطوير المنظومة التعليمية بها تشمل السادات التجريبية لغات والدكتور أحمد زويل التجريبية ومصطفى كامل التجريبية ووجيه بغدادى الثانوية بنات والوسام التجريبية والدكتور أحمد بهجت الثانوية بنين والدكتور محمود عمر والمعرفة التجريبية والأورمان الثانوية بنين وجمال عبد الناصر الثانوية بنين والأوقاف التجريبية والسلام الإعدادية بنات والمنصورية الثانوية والصف الثانوية القبابات وصول الثانوية والكريمات .

فيما سيتم الإنتهاء من إنشاء 3 مدارس أخرى خلال العام الجديد وتشمل البرمبل الفنية والصناعية بأطفيح والحى 11 بالشيخ زايد .

وفيما يتعلق بصيانة المدارس فقد تم الإنتهاء من الصيانة الأساسية لـ 8 مدارس بتكلفة 5.9 مليون جنيه وتشمل الشهيد عاطف السادات وشجرة الدر وطه حسين وأمير الشعراء ومحمد فريد بإدارة جنوب الجيزة و 6 أكتوبر وإمبابة بشمال الجيزة كما تجرى صيانة عاجلة لمدرسة الرواد بشمال الجيزة .

وقال هشام السنجرى أنه تم إستلام الكتب المدرسية فى المدارس وتوزيعها على الطلاب حيث تقوم جميع الإدارات التعليمية بإستلام الكتب بصفة مستمرة لتسليمها للطلاب .

وأشار هشام السنجرى إلى أنه تم الإنتهاء من كافة الإستعدادات داخل المدارس وإجراء أعمال الصيانة للأثاث المدرسى وعمل الصيانة الدورية للأجهزة والمعدات وتجديد مداخل المدارس والأفنية وجارى الإنتهاء من عمليات الصيانة الشاملة من قبل هيئة الأبنية التعليمية .

وأكد السنجرى على متابعة العجز والزيادة فى أعضاء هيئة التدريس وسد العجز وتنظيم العمل وتوزيعه بين هيئات التدريس ووضع خطة معتمدة يلتزم بها جميع العاملين بالمدارس ومتابعة الموجهين لمعامل الأوساط والحاسب والمكتبة والتأكد من جداول التشغيل بها .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 15 سبتمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg