جولة وزير التربية والتعليم و د. على عبد الرحمن لمدارس الجيزة للإطمئنان على حسن سير العملية التعليمية
 

·        أكد الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم أن الوزارة إتخذت خطوات كبيرة نحو تحسين الوضع المالى للمعلم والحفاظ على كرامته مشيراً إلى أن المعلم ينحصر دوره فى التدريس وتأدية خدمة عامة وبناء أجيال جديدة .

وقال الوزير خلال جولته أمس الاثنين بعدد من المدارس داخل محافظة الجيزة يرافقه الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن الغالبية العظمى من المدرسين على وعى كامل بأهمية توصيل الرسالة التعليمية وتأدية دورهم التدريسى حفاظاً على مستقبل أبنائنا من الطلبة والطالبات وقد بدأ الوزير جولته بزيارة مدرسة السعيدية الثانوية ثم مدرسة الجيزة الإعدادية بنين بشارع الجامعة ودخل مكتبة المدرسة وحاور التلاميذ الموجودين وسألهم عن مدى حبهم للقراءة والموضوعات التى يحبون أن يقرأو فيها ثم زار الوزير والمحافظ معمل الوسائط التعليمية ومعمل الحاسب الآلى.

وبعد ذلك زار الوزير والمحافظ مدرسة العجوزة الإعدادية الثانوية بنات للإطمئنان على حسن سير العملية التعليمية وتجول داخل الفصول الدراسية وقد تعهد مدرسو المدرسة بتأدية واجبهم على أكمل وجه وتوصيل مطالبهم بشكل مشروع بعيداً عن الإضرابات والإعتصامات .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أن الوضع حتى الآن مستقر داخل مدارس المحافظة وأن العملية التعليمية تسير بشكل منتظم .

وقال المحافظ أنه يتلقى كل ساعة تقرير من الإدارات التعليمية بالمحافظة والبالغ عددهم 19 إدارة تعليمية عن مدى إنتظام الدراسة داخل المدارس وإستقرارها لافتاً إلى أن الإضرابات والإعتصامات يجب أن تكون خارج ساعات العمل وليس أثناء اليوم الدراسى وأكد على عدم جواز قيام بعض المدرسين بإخراج التلاميذ من المدارس ومنعهم من دخول الفصول الدراسية .

وأضاف المحافظ أنه يواصل عقد إجتماعات مع مديرى الإدارات التعليمية وممثلين من المدرسين والمعلمين وكان آخر هذه الإجتماعات الإجتماع الذى عقد مساء  الإثنين  داخل ديوان عام المحافظة للإتفاق على الخطوات والآليات التى يمكن إتخاذها حيال إضراب بعض المدرسين بما لا يعوق العملية التعليمية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 19 سبتمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg