وقف إنشاء محطات وأبراج المحمول بالقرب من المدارس بالجيزة
 

·        المحافظ يشترط موافقة وزارتى الصحة والبيئة لمنح آية تراخيص لابراج المحمول .

قرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة وقف آية إجراءات يتم اتخاذها حالياً بشأن منح رخص لإقامة أبراج ومحطات لشركات المحمول بالقرب من المدارس والمستشفيات أو المرافق الحيوية .

وإشترط الدكتور على عبد الرحمن موافقة وزارتى البيئة والصحة لاتخاذ آية إجراءات أو خطوات من شأنها منح شركات المحمول آية تراخيص لإقامة هذه الأبراج والمحطات مشددا على رؤساء الأحياء الالتزام الكامل بالمتطلبات والاشتراطات التى تحددها الوزارتان فى هذا المجال .

وأشار إلى أن المحافظة ستقوم أيضاً بمراجعة الإتفاقيات والبروتوكولات الموقعة مع شركات المحمول فى هذا الشأن مؤكداً أن المحافظة ليس لديها أية نوايا للمساس بما تتضمنه هذه البروتوكولات ما دامت عمليات التنفيذ تتم وفق الإشتراطات التى تحددها وزارتا الصحة والبيئة وبما لا يعرض حياة أى مواطن للخطر .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أنه لن يوافق إطلاقاً على إقامة أية مشروعات أو إصدار آية موافقات فى أى مجال من شأنها الإضرار بمواطنى المحافظة لافتاً النظر إلى أن صحة المواطنين بالنسبة له(خط أحمر ) .

قرارات المحافظ جاءت إستجابة لشكاوى عدد من أولياء أمور طلاب مجمع مدارس فى زمام المحافظة والذين تقدموا بشكوى من جراء قيام  شركات المحمول بإنشاء أبراج ومحطات إرسال وإستقبال خاصة بالقرب من المدارس حيث عقد لقاء مفتوح بأولياء الأمور ومديرى المدارس أكدوا خلاله إستيائهم الشديد من قيام شركتين للمحمول بإقامة برجين لهما بالقرب من "مجمع المدارس"الواقعة بمنطقة الهرم .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أنه تبين  من اللقاء إن إحدى شركات المحمول تقوم حالياً بإتخاذ إجراءات إنشاء برج خاص بها بالقرب من إحدى المدارس إلا أنه كلف اللواء أشرف شاش رئيس حى الهرم بوقف السير فى إتخاذ آية إجراءات لمنح الترخيص اللازم لإقامة هذا البرج .

وكشف المحافظ أنه تبين أيضاً ومن خلال متابعة شكوى  أولياء الأمور أن شركة محمول أخرى إنتهت بالفعل من إجراءات إنشاء البرج الخاص بها حيث حصلت على الموافقات اللازمة فى هذا الشأن إلا أنه .. وعلى حد قول المحافظ .. تم أيضاً وقف الإجراءات التنفيذية لتشغيل هذا البرج لحين مخاطبة وزارتى البيئة والصحة لمراجعة الموافقات التى صدرت منهما والتحديد الدقيق للآثار الناجمة عن إقامة مثل هذه الأبراج والمحطات ومدى تأثيرها على المدارس المجاورة لها .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 28 سبتمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg