الجيزة تشكل لجان تضم ممثلين عن الأهالى لمراجعة أداء شركات النظافة
 

·        الدكتور على عبد الرحمن صرف مستحقات الشركات ((مشروط)) بموافقة  اللجنة .. والعقود

الجديدة تتضمن ذلك .

قرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة تشكيل لجنة تضم ممثلين عن المواطنين لتقييم أداء شركات النظافة على أن يكون لهذه اللجنة رأى مهم فى تحديد ما إذا كانت هذه الشركات تستحق قيمة التعاقد الشهرى أم لا.

وقال أن ذلك يأتى فى إطار حرص المحافظة على تفعيل المشاركة الشعبية التى أكدت جدارتها ودورها الفعال بالمواقع التابعة للمحافظة .

أشار إلى أن هذه اللجنة ستعقد إجتماعاتها بصفة دورية بمعدل مرة فى نهاية كل شهر يتم خلاله مراجعة وتقييم آداء الشركات لافتاً النظر إلى أن ذلك سيتم تطبيقه إعتباراً من التعاقدات الجديدة التى من المقرر إبرامها مع الشركات خلال الشهر المقبل وعقب البت فى العروض الفنية والمالية وإختيار الشركات الفائزة فى المناقصة الحالية التى تقرر أن يكون   13 أكتوبر المقبل الموعد النهائى لتلقى العروض من الشركات الوطنية .

أوضح الدكتور على عبد الرحمن أن العقود الجديدة التى سيتم توقيعها مع الشركات الفائزة فى المناقصة ستتضمن بنوداً تؤكد إلتزام الشركات والمحافظة بالتقييم الذى ستنتهى إليه اللجنة لافتاً النظر إلى أن رأى ممثلى الأهالى لن يكون مجرد رأى إستشارى أو تسجيل موقف وإنما سيكون ملزماً لهذه الشركات لهذا سيتم تضمينه فى بنود التعاقد بين المحافظة وشركات النظافة .

أضاف أن المحافظة تدرس حالياً الضوابط التى سيتم على أساسها إختيار ممثلى أهالى كل منطقة على أن تكون  جاهزة قبيل توقيع العقود الجديدة .

تصريحات المحافظ جاءت خلال الإجتماع الذى عقده ومسئولى النظافة بالمحافظة فى حضور اللواء حافظ فكرى رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة .

أضاف أن المحافظة ستقوم أيضاً بإجراء إستطلاع رأى بين مواطنى كل منطقة لتقييم آداء الشركة المسئولة عن النظافة بها على أن تكون نتائج هذا الإستطلاع مؤشراً على جودة الخدمة تمهيداً لرفعه ليتم مناقشته فى الإجتماع الشهرى بحيث يكون أحد أهم بنود التقييم .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 30 سبتمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg