الثورة تصل الى سوق الجملة بـــــ 6 أكتوبر
 

·        كاميرات تلفزيونية للمراقبة وحظر مزاولة الانشطة خارج السوق ... ولامكان للشوادر العشوائية .

·        الدكتور على عبد الرحمن :20 مليون جنيه لتطوير السوق واجراءات عاجلة تجاه المخالفين .

شبكة معلومات وحاسب آلى لبوابات الدخول و الخروج وتطوير نظم إدارة الموازين وربطها بغرفة تحكم رئيسيه تطبيق نظام المراقبة التلفزيونية على  أداء البوابات عن طريق الكاميرات .

تطوير شامل للسوق لرفع إيراداته و تيسيرات كبيره للتجار المتعاملين مع السوق .

حظر مزاوله الانشطة خارج السوق و إجراءات رادعه تجاه المخالفين  والازالة الفورية للشوادر العشوائيه .

تدعيم السوق بتخصصات نادره لرفع كفاءتها و طرح أعمال الصيانة والتشغيل  والإحلال والاصلاح والتجديد لمدة ثلاث سنوات قادمه .

هذه هى ملامح الثورة الادارية والتكنولوجية التى كشف عنها  الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عندما اعلن  عن تنفيذ خطة لتطوير سوق الجملة التابع للمحافظة بمدينة 6أكتوبر لزيادة إيراداته وفرص العمل التى توفرها السوق لأبناء المحافظة .

وأكد المحافظ انه تم وضع أولويات للمشروعات التى سيتم تنفيذها حسب الحاجة العاجله لها مشيراً إلى أن إجمالى تكلفة هذه المشروعات تصل إلى 20 مليون جنيه حيث تم وضع تطوير نظام التحصيل وتطوير محطة المياه و الصرف الصحى و رفع كفاءه البلاطات الخرسانيه و الاسفلت من المداخل والمخارج و تحديث نظام الإنذار الآلى من الحريق بالمبانى و المنشآت كأسبقيه أولى فى التنفيذ يليها تطوير مبنى الدواجن و الفرز و التجميع و المخازن و رفع كفاءة شبكات الطرق كأسبقيه ثانـيه .

تصريحات الدكتور على عبد الرحمن جاءت عقب الاجتماع الموسع الذى عقدة مع الجهاز التنفيذى لسوق الجمله وأستمر 3ساعات بمبنى المنطقة و الصناعية والاستثماريه بطريق مصر إسكندرية الصحراوى و حضرة نائبه  اللواء اسامه شمعه و اللواءان محمد الشيخ السكرتير العام وأحمد هانى السكرتير المساعد واللواء محمد سامى عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة السوق  .

وأشار إلى انه سيتم تنفيذ خطة لترشيد المياه بمحلات السوق عن طريق إلزام التجار على تركيب عدادات للمياه و عدم إهدار المياه و إتخاذ إجراءات حيال المخالفين كما تم تكليف شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمراجعة الكفاءة الفنية لشبكات المياه والصرف الصحى والعمل على تطويرها .

وأضاف المحافظ أنه سيتم تدعيم سوق الجمله ببعض التخصصات لرفع كفاءة إدارة السوق منها مهندسين مدنيين و إدارة نظم المعلومات و البرمجه مشيرا الى انه سيتم خلال أيام طرح أعمال الصيانة و التشغيل و إصلاح التوالف لمدة ثلاث سنوات قادمه .

وقال السوق يشمل 538 وحدة بمقابل حق إنتفاع و162 وحدة تمليك و18 وحدة  مؤجره و146 وحده شاغرة بإجمالى 864 وحده .

 فى غضون ذلك وافق مجلس ادارة السوق  على السماح للتجار بعمل تعديلات أو تندات بالمحلات مقابل سداد الرسوم المقرره وبشرط آلا تؤثر على السلامه الإنشائيه والمنظر العام مع الإلتزام بالنشـاط .

من جانبه  شدد اللواء محمد سامى عبد الرحيم على تفعيل قرار حظر مزاوله تجارة الخضر والفاكهة بالجمله خارج نطاق السوق و غلق أى محال و شوادر تخالف ذلك و تكثيف الحملات من شرطة المرافق و مباحث التموين للقضاء على الشوادر العشوائيه وفى حالة ضبط أى كميات يتم بيعها داخل السوق عن طريق جهات الضبط ورد قيمتها إلى أصحابها بعد خصم حقوق جهاز سوق الجملة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 5 أكتوبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg