خلال إجتماع اللجنة العليا للمخابز
 

·        محافظ الجيزة يوافق على تشغيل 21 مخبز طباقى بمدينتى الصف وأطفيح وفتح 7 مخابز بالبدرشين والحوامدية وأبو النمرس .

·        الدكتور على عبد الرحمن : تغيير مفتشى التموين كل ستة أشهر فى مواقعهم .

وافق الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على تشغيل 21 مخبز طباقى بمدينتى الصف وأطفيح وإستكمال السير فى إجراءات ترخيص 12 مخبز بقرى أطفيح وذلك بعد إجراء المعاينات اللازمة لها والتأكد من مدى مطابقتهم للشروط اللازمة للترخيص .

جاء ذلك خلال إجتماع اللجنة العليا للمخابز برئاسة المحافظ وحضور نائبى المحافظ اللواء أسامة شمعة واللواء محمود عبد الرحمن واللواء محمد الشيخ واللواء أحمد هانى سكرتيرى عموم المحافظة والمهندس محمود حسنى مدير مديرية التموين بالجيزة .

وقرر المحافظ خلال الإجتماع إستثناء المخابز والجهات التى تقوم بتوزيع الخبز مجاناً للمواطنين من قائمة الدور ومنحها رخصة تشغيل فور إستيفاء شروط وقواعد الترخيص .

ووجه المحافظ لمدير مديرية التموين بتوجيه ما يتم إنتاجه من مخابز القوات المسلحة والشرطة للمناطق المحرومة من الخبز البلدى المدعم كما وجه المحافظ بعمل تغيير لمفتشى التموين كل  6 أشهر وذلك لتجديد الدماء فى كافة المواقع وضمان العمل بنزاهة تامة .

وأكد المحافظ على ضرورة إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أى بلاغ تتقدم به الإئتلافات العامة على مستوى محافظة الجيزة تتعلق بأى شكوى من المخابز أو رغيف الخبز وذلك فور الإبلاغ عنه .

كما وافق المحافظ على إجراء معاينات لـ 26 طلب من أصحاب المخابز الراغبين فى تحويل طلباتهم من المخابز البلدية إلى المخابز الطباقى وحال توافر الشروط من حيث المساحة والمسافة لأقرب مخبز يتم السير فى إجراءات الترخيص للمخابز المجهزة ومنح مهلة ثلاثة أشهر للمخابز الغير مجهزة لحين الإنتهاء من التجهيز

كما وافق المحافظ على فتح 7 مخابز طباقى فى قرى أبو صير وأبو رجوان قبلى وعزبة أبو الهيث التابعة لمركز البدرشين وقرية أم خنان بالحوامدية وقرية ميت قادوس بمركز الجيزة ومدينة أبو النمرس وتشغيل مخبز جمعية بناة المستقبل بقرية مسجد موسى بأطفيح نزولاً على رغبة أهالى القرية بحصة يومية قدرها عشرة أجولة خصماً من المخابز سيئة السمعة .

بالإضافة للموافقة على ترخيص مخبز طباقى بنزلة ترجم بأطفيح وذلك بعد إستكمال الإجراءات .

وخلال الإجتماع وافق المحافظ على زيادة حصص مستودعات جزيرة الوراق ليصبح الحد الأدنى للمستودع 48 شيكارة زنة 25 كجم للمستودع الواحد أسبوعياً .

وأشار محمود حسنى مدير مديرية التموين بالمحافظة أن إجمالى الحصة المقررة من الدقيق البلدى للمحافظة تصل إلى 51 ألف و 692 طن فى الشهر منها حصة المستودعات وتبلغ سبعة آلاف و739 ألف طن فى الشهر .

 المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 11 أكتوبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg