حسم ملف ترفيق المنطقة الاستثمارية بالجيزة
 

·        المحافظة تطرح 3 بدائل لحسم ملف توصيل المرافق للمنطقة الإستثمارية .. والدكتور على عبد الرحمن يرفض مطلبا للمقاول الحالى بأضافة 139 مليون جنية لقيمة التعاقد .

حدد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة يوم السبت الموافق 15 أكتوبر 2011 أخر موعد لحسم ملف توصيل المرافق للمنطقة الأستثمارية التى تمتد من ميدان الرماية وحتى الكيلو 28 بطريق مصر- الاسكندرية الصحراوى .

وأضاف ان القرار النهائى فى هذا الشأن سيتحدد بالتنسيق ما بين استشارى المشروع والملف القانونى الذى أعدة المستشار القانونى للمحافظة وكذلك الجهاز التنفيذى لمياة الشرب والصرف الصحى على ان يتم اعلان المقاول الحالى بالقرار الذى سيتم اتخاذة  .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى ترأسة الدكتور على عبد الرحمن مع مسئولى الشركة الفائزة بمناقصة توصيل المرافق للمنطقة الاستثمارية فى حضور استشارى المشروع ومسئولى الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى .

وحضر الاجتماع نائبا المحافظ اسامة شمعة واللواء محمود عشماوى واللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة واللواء أحمد هانى السكرتير المساعد .

وأوضح المحافظ ان الحلول المتاحة تدور فى 3 بدائل لا رابع لهم وتشمل إما تنفيذ المشروع بالمقابل الذى حددته المحافظة وهو 247 مليون جنيه بدلاً من 386 مليون جنيه أو إسناد المشروع إلى المقاول الذى يليه فى الترتيب بالعطاء بشرط عدم المغالاه فيما يتمثل البديل الثالث فى  إسناد المشروع إلى مقاول آخر وفقاً لقانون العطاءات والمناقصات .

وكانت محافظة الجيزة قد اسندت منذ اكثر من عامين ترفيق المشروع الى احدى الشركات المصرية من خلال مناقصة الا ان عمليات الترفيق توقفت قبل ان تبدأ نتيجة بعض المشكلات مع المقاول المسند إليه المشروع حيث فوجئت المحافظة بأن المقاول يرفع قيمة المشروع من 247 مليون جنيه إلى 386 مليون جنيه وهو ما لقى رفضا نهائيا من المحافظ  .

وفى غضون ذلك وافق مجلس إدارة المنطقة الإستثمارية بطريق مصر - الاسكندرية الصحراوى خلال اجتماعة على وقف تحصيل سداد أقساط المرافق من مستثمرى المنطقة لحين البدء فى ترفيق المنطقة وتحديد جدول زمنى لذلك وذلك ضمن حزمة من الاجراءات التى تقدمها المحافظة للتيسير على المستثمرين وعدم سدادهم لأقساط عن مشروع لم يبدأ بعد حيث أنهم هم المستفيدون منه .

المصدر : إدارة العلاقات العامة – قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 14 اكتوبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg